الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

قصة جواهر ووائل القصة الحقيقية

بواسطة: نشر في: 11 أغسطس، 2020
mosoah
قصة جواهر ووائل

تابع معنا اليوم قصة جواهر ووائل الطفلان اللذان أصبحا حديث مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية، فقصتهم ظهرت في مدينة عرعر في الحدود الشمالية، ولأن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت من أهم منافذ التعرف على الأخبار الجديدة أصبح من السهل على الأفراد معرفة ما يدور حولهم من خلالها، لذا انتشرت قصة جواهر ووائل في فترة قصيرة وشغل التساؤل عنها محركات البحث، ولأننا نسعى دائمًا في موسوعة إلى تقديم كل ما هو جديد سنقدم لكم قصة الطفلان بالتفصيل من خلال سطورنا التالية.

قصة جواهر ووائل

اشتهرت قصة الطفلان بعد تداول مقطع فيديو يقوم فيه أحد الأفراد بإخراج الطفلان من السيارة بعد قضاء وقت طويل بداخلها وكان قد بدا عليهم التعب والاختناق، وقد بينت العديد من المصادر الصحفية أن الرجل أرجع الأطفال إلى ذويهم دون إبلاغ الجهات الرسمية، حيث وجه الأمير فيصل بن خالد بن سلطان أمير المنطقة الشمالية وقد توجهت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة لدراسة حالة الطفلين الذين ظهروا في مقطع الفيديو، فقاموا بإعداد التقرير العاجل عن الحالة، وقد شدد الأمير على ضرورة البدء في أعمال الحماية الأسرية في فرع الوزارة وأيضًا رفع توصياتها مع إيجاد الحلول المناسبة لمنع تكرار مثل هذه الحادثة.

طالب الأمير الشؤون الصحية في المنطقة بتقديم الرعاية الصحية اللازمة للطفلان والتأكد من سلامتهما، وبدأت التحقيقات في تلك الجريمة التي تم ارتكابها في حق الطفلان وائل وجواهر.

تم تدشين هشتاق وائل وجواهر عبر مواقع التواصل وتضمن اسم الطفلين الذين كانا بداخل السيارة وتلقى المصور العديد من الصور لهم وألقى اللوم على أهاليهم الذين أهملوا فيهم.

رأي وزارة الموارد الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في قصة الطفلان

  • أكد متحدث وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن كافة المتخصصين في وحدة الحماية الأسرية يقومون بالتحقيق خاصة بعد ورود عدد كبير من الشكاوى المتعددة وبلاغات التعنيف، وجاري التنسيق مع الجهة المختصة للوصول إلى المتسببين في تلك الجريمة لتطبيق أشد العقوبة عليهم، وذلك لضمان حماية الأطفال.
  • أكد نايف العنزي العامل بقطاع الحماية الأسرية في المنطقة الشمالية أنهم قد نجحوا في التوصل للأطفال، وأوضح أنه جاري الكشف على الطفلين للتأكد من سلامتهم الصحية وذلك بجانب اتخاذ الإجراءات النظامية المختصة بذلك الأمر.
  • قامت الحكومات المختصة بالمملكة العربية السعودية بالتحقيق في السبب الحقيقي وراء قصة جواهر ووائل، وقد تبين أن هناك شخص عثر على الطفلين في السيارة وانقذهم من الاختناق داخل السيارة.

كانت هذه كافة المعلومات المتعلقة بقصة جواهر ووائل، وإلى هنا نكون قد وصلنا وإياكم إلى نهاية مقالنا، نشكركم على حسن متابعتكم لنا، وندعوكم لقراءة المزيد في عالم الموسوعة العربية الشاملة.