الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تعرف على قصة توباك بالتفصيل

بواسطة:
قصة توباك

تعرف على اسرار قصة توباك  ، تعرض موسوعة اليوم قصة واحد من ألمع نجوم شاشات التلفزيون. عُرف بكثير من أغانيه المميزة والعالقة في أذهان الجميع خاصةً الشباب في فترة التسعينيات. ذات موهبة وتميز في الغناء وأسلوب استعراضي لا يمكن لأحد تقليده، على الرغم من بشرته الداكنة وملامحه الجاحظة ولكنه صاحب حس فكاهي ويمتلك كثير من الدعابات. نحن  نتحدث في مقالنا اليوم عن قصة توباك بطريقة تفصيلية منذ الميلاد وحتى الخبر الصادم الذي وقع على مسامع جمهوره الكبير وهو نبأ وفاته.

قصة توباك

هو توباك أمارو شاكور. ولد في السادس عشر من شهر يونيه لعام 1971. في الولايات المتحدة الأمريكية تحديداً داخل نيويورك. هو شاب من أسرة عرفت بالسمعة السيئة داخل أمريكا، كانوا أحد الأعضاء النشيطين داخل حزب يسمى النمر الأسود الذين يدافعون عن حماية السود وكف الشرطة عن الاعتداءات المستمرة عليهم. فقد وُلِد ولم يعرف يوماً من هو والده البيولوجي إلا بعدما أصبح شاباً.

تميزت عائلته بالحدة وقساوة القلب، والعنف الذي كان سائد على ألحانه وكلماته. فمنذ أن كان جنيناً داخل بطن أمه سُجِنت. كما أنه وَرِث هذا الأمر منها فدخل السجن أكثر من مرة بسبب تعنته مع الكثيرين وارتكابه لبعض الجرائم.

وعلى الرغم من كل هذا إلا أنه تعلم الكثير من الفن في أكثر الأماكن تميزاً فقد عمل في عام 1983 بمسرحية على خشبة مسرح أبولو، ودرس الجاز، والراب، والشعر والمسرح، والباليه أيضاً في مدرسة بالتيمور للفنون. وكان من الموهوبين داخل هذا المكان فقد فاز في كثير من المنافسات بين زملائه وحاز على العديد من الجوائز بالرغم من صغر سنه. والتحق بعد ذلك بـ تامالبيس الثانوية وهناك لمع في مجال الشعر. تزوج في عام 1995 بواحده من صديقاته تسمى كيشا موريس.

مشوار توباك الفني

  • بدأ كغيره من النجوم صغيراً غير معروف، فشارك الهيب هوب مع مجموعة تُدعى digetal under ground. وكان هو المسئول عن تحضير رقصاتهم وتجهيز كافة المعدات. وكان يغني في حفلات غير رسمية وغير معروفة من الأساس، وذلك حتى أصدر ألبومه الأول 2pacalypse now في عام 1991. فمنذ بداية صدورها وتلقاها الناس بترحاب كبير وألقت إعجاب العديد ونجحت نجاحاً ساحقاً. وكان السبب الرئيسي وراء ذلك هو كلماتها العنيفة والغير مستساغة على مسامع الناس. وأثارت كثير من الجدل حولها من قبل المسئولين بالدولة اعتقاداً منهم أنه يحرضهم على بث العنف والضغينة حول عقول الشباب، وخرق القوانين وعدم الالتزام بها وخاصةً بالنسبة لفئة السود.
  • بدأت أغانيه في الانتشار ولكنها سلكت مسار واحد وهو التحدث عن العنف، والأحياء الفقيرة والطبقية بين الناس وفي الشوارع ومن المشكلات التي تناولها قضايا الجنس والمشاكل الاجتماعية، واضطهاد السود والمسلمين، وغيرهم من العناصر الأخرى.
  • وفي عام 1993 تفاجأ الناس بألبومه الثاني الذي يحمل اسم strictly 4My N.I.G.G.A.Z. وعلى الرغم من احتواءه على أغنيتين فقط ولكنه ضج في الولايات المتحدة الأمريكية بكاملها.
  • بعد كل النجاحات التي حاز بها توباك أسس مجموعة موسيقية بالتعاون مع بيغ سايلك. وأطلقوا ألبوماً واحداً في عام 1994. وحصل على العديد من الجوائز.
  • بعد ذلك بدأت الصحف والتلفزيون الكشف عن بعض المشاجرات العنيفة التي يحدثها TUPAK مع الشرطة وتعرض لإطلاق نار واتخذ فترة حتى تعافى، وبعدها فوراً دخل السجن مرة أخرى في قمة مجده وذلك بسبب جريمة اعتداء جنسي، وعلى الرغم من كل تلك الأحداث العنيفة إلا أنه قرأ في ذلك الوقت الكثير من الكتب وكان يطور من موسيقاه.
  • ومن داخل سجنه أطلق إحدى ألبوماته التي عرفت me aganist world ونال إعجاب الكثيرين كغيرها من الأغاني. وحصد على جائزة billboard 200. ويعتبر الألبوم رقم واحد في عالم الهيب هوب حتى الآن.
  • وفي عام 1996 يُطلق آخر ألبوم له وكان الأكثر مبيعاً بين ألبوماته المختلفة. كما أنه حصل على جائزة أفضل مغنى راب في هذا العام.

أقواله الأكثر تداولاً

  1. أنا مجرد صورة لانعكاس المجتمع.
  2. هل أن أقاتل من أجل الحصول على حقي يعني ارتكابي جريمة؟.
  3. المشاكل الحقيقية التي أواجهها أراها أثناء نومي.
  4. الأحلام هي الحقيقة والواقع ما هو إلا مجرد خيالات.

وفاة مغنى الراب tupak

تُوفي على إثر إطلاق النار من قبل سيارة استهدفته في شوارع أمريكا، في عام 1996. وكانت نهاية محزنة لحياته، وكان حينها يبلغ من العمر 25 عامًا فقط.

المراجع

1