الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كم عمر فاطمة الحوسني

بواسطة: نشر في: 24 مارس، 2022
mosoah

في الآونة الأخيرة زادت علامات الاستفهام حول الفنانة الإماراتية فاطمة الحوسني، يتساءل الجميع ما أحوالها وآخر أعمالها، وهل سوف تلحق بموسم رمضان القادم وكيف سيكون دورها، ولكن من أكثر ما يهم الناس أكثر في حياة الفنان هو سنه، لذلك نرد اليوم من خلال موقع الموسوعة على السؤال الذي طرحه الكثيرون كم هو عمر فاطمة الحوسني ؟

كم عمر فاطمة الحوسني

الفنانة القديرة فاطنة الحوسني التى ننتظر لها عمل بعنوان “الزقوم”، ونتمنى أن تَمُر الأيام سريعًا لنراها مُجددًا على الشاشة الصغيرة، فهى من أكثر الفنانات اللاتى أرتبط بهن الجمهور عاطفيًا، فقد مثلت الأم والحبيبة والأخت والزوجة وتنوعت أدوراها لدرجة أنها دائمًا فى أذهان الناس.

  •  فاطمة الحوسني علامة مميزة للفن والتمثيل في دراما الخليج العربي، هي فنانة إماراتية  ولدت في دولة الإمارات العربية المتحدة في يوم 14 فبراير عام 1969 لأب وأم إماراتيين، أي أنَّ عمر فاطمة الحوسني يبلغ حاليًا 53 عامًا.

من هي الفنانة فاطمة الحوسني

  • فاطمة الحوسني هي فنانة من أهم فنانات الوطن العربي بشكل عام والخليج خصوصًا، وهى تعتبر من أكثر فنانات الخليج العربي ظهورًا على الشاشات، كذلك هي من أكثرهن إثارةَ للجدل دائما، إما بسبب أعمالها الفنية المؤثرة أو حياتها الإجتماعية، تصريحات الفنانة للإعلام كذلك أثارت عواصف الاهتمام فانقسم الجمهور بين مؤيد مُحب وبين مُستاء من بعض المواقف والكلمات التي خرجت منها على مدار سنوات طويلة في عملها الفني.
  • فاطمة الحوسني هي إحدى موهوبات الفن العربي، وُلدت بدولة الإمارات العربية، أحبت الفن والتمثيل منذ نعومة أظافرها، بدأت مشوارها الفني مُبكرًا جدًا وهى تبلغ من العمر عشرون عامًا  في عام 1989.م.
  •  بدايات الفنانة فاطمة الحوسني كانت صعبة إلى حدٍ كبير، فقد كانت شديدة الخجل والارتباك، خصوصًا أمام الكاميرات، وقد أدى ذلك إلى تأخرها قليلًا في أول مشوارها.
  • سرعان ما تأقلمت الفنانة مع أجواء الفن وصخب مواقع التصوير، بدأت مشوار الصعود في عالم التمثيل وظهرت في المسلسل القطري “الوريث” عام 1992، والذي كان من بطولة كلًا من ناصر المؤمن، سميرة أحمد وغازي حسين.

أهم أعمال فاطمة الحوسني الفنية  

أعمال فاطمة الحوسني الفنية غزيرة جدًا، هي من الفنانات اللاتي أحببن الفن والتمثيل بشكل كبير، أعطت للفن أغلب وقتها لتظهر في أكثر من مائة عمل فني ما بين عام 1992 وحتى اليوم، ومن أهم أعمال فاطمة الحوسني الفنية ما يلي:

  • مسلسل بيت تسكنه سمرة عام 1997 مع الفنانة القديرة حياة الفهد. 
  • كذلك في نفس العام 1997 شاركت بطولة المسلسل الكويتي عودة السندباد مع الفنانين القديرين علي المفيدي وإبراهيم الحربى، وهو مسلسل من نوعية مسلسلات المغامرات، أخرجه المُخرج حسين المفيدي. 
  • في عام 1998 شاركت أيضًا في بطولة المسلسل الكويتي الشهير دارت الأيام، هذا المسلسل الذي كان من تأليف السيناريست والكاتبة الكويتية فجر السعيد ومن إخراج عبد العزيز المنصور.  
  • أشهر أعمال فاطمة الحوسني  كان في عام 1999 وهو مسلسل “العولمة” وهو إنتاج عربي سعودي من تأليف الكاتبة ليلى الهلالي وإخراج زوجها المخرج عامر الحمود، جدير بالذكر أنَّ هذا العمل هو أول أعمال الفنانة الكويتية حياة الفهد في الدراما السعودية، وهو عمل ناقش قضايا اجتماعية هامة جدًا في المجتمع الخليجي.
  • آخر أعمالها الفنية سوف يُعرض في هذا العام وهو  مسلسل”عالى المقام” مع الفنان ماجد الكعبي.

ما عدد زيجات فاطمة الحوسني 

سؤال طرحه كثيرًا المجتمع الخليجي، تضاربت الأقوال حول عدد زيجات الفنانة، لكن بالعودة إلى المصدر تظهر الكثير من الحقائق، المصدر هنا هو الفنانة نفسها بدون أي تغيير في الحقائق أو تلفيق تصريحات، وهو ما نوضحه من خلال الآتي:

  • الفنانة شديدة الصدق والوضوح في حوارًا لها مع الصحفي منصف حمزة الكاتب بجريدة الراى الكويتية الشهيرة في عام 2007، تحدثت من القلب وباحت ببعض أسرارها، مثلًا اعترفت أنها تزوجت عام 2005 عرفيًا من مواطن كويتي، ولكن تم الانفصال سريعًا بعد خيانته لها.
  • تزوجت أيضًا من الفنان البحريني الكوميدي الراحل علي الغرير، وكان الفنان الغرير قد توفي بسكتة قلبية في يناير من عام 2020.
  • آخر زيجاتها كانت في عام 2021 من مدير التصوير والفنان الأردني عامر العبادي، ويقال أنَّ شهر العسل كان في بلد الزوج الجديد الأردن.

حياة فاطمة الحوسني الأسرية

  • فاطمة الحوسني لديها من الأبناء اثْنَيْن هُما محمد وميثاء، ودائمًا ما تتحدث عنهما بكل الحب والفخر، وتخطط للتوقف عن التمثيل مستقبلًا؛ لتمضية الوقت معها ومع أسرتها الحبيبة تعويضًا لسنوات انشغالها بالفن والتمثيل والأعمال الفنية الكثيرة، سواء في دولتها الإمارات أو في الكويت والسعودية وقطر.  

أزمات في حياة فاطمة الحوسني 

  • الأزمات والسقطات جزء من حياة الفنانين، يُخطئ جميع الناس ولكن لا نسمع إلا بسقطات الفنانين وتصريحاتهم الصادمة أحيانًا وبعض أفعالهم، يحدث ذلك لأن الفنان متواجد دائما تحت الأضواء وفى دائرة الاهتمام والإعلام.
  • في 2007 اعترفت بالزواج عرفيًا من أحد الأشخاص، ذلك التصريح أدى إلي صيحات استنكار شديدة في المجتمع العربي، لكن سرعان ما ذكرت تفاصيل الأمر وأن الزواج كان بمعرفة كلا الأسرتين، ولكن ما أخر توثيق الزواج رسميًا عدم تفرغ الزوجين بسبب بعض الأعمال الفنية التي تزامنت مع الأعمال الخاصة لزوجها، ولكن قبل توثيق الزواج حدثت بعض المشكلات وتم الانفصال قبل أن ترسل أوراق التوثيق  إلى المحكمة 
  • عام 2016 شهد أمرًا مثيرًا للجدل في حياة الفنانة فاطمة الحوسني، فقد ارتدت الحجاب وقالت أن ذلك عن قناعة نهائية، ولكن بعد أن قلت الأدوار التي تُعرض عليها عادت مرة أخرى لخلع الحجاب، بررت ذلك بقلة الأعمال التي عرضت عليها وقالت أن الحجاب قد يتناقض مع الأعمال الفنية ويحصر اختياراتها الفنية في أعمال قليلة جدًا.

سمات شخصية فاطمة الحوسني

  • من خلال أراء بعض الصحفيين الذين حاوروا الفنانة فاطمة في حوارات صحفية، وما ظهر في لقاءات تلفزيونية وبرامج يظهر أنَّ الفنانة شديدة الثقة بالنفس، واضحة وصادقة، أنيقة جدًا وودودة.
  • بالإضافة إلى أنها مختلفة في أعمالها وتبحث عن التجديد في شخصيتها الفنية دائمًا، فقد قدمت الكثير من الأدوار الاجتماعية والدراما والفانتازيا والكوميدي، وبحق كانت شخصية مؤثرة جدًا في الدراما الخليجية مع العديد من الفنانين.

الفن الدرامي الخليجي قديمًا

  • دراما الخليج من أشهر الفنون في الوطن العربي، كان يعيب عليها في الماضي التكرار وضعف الإنتاج والصياغة، لكنها تطورت سريعًا جدًا فى السنوات الأخيرة لتأخذ منحى جديدًا في خريطة الدراما والتلفزيون العربي.
  • كان بها بعض الاختلاف عن الدراما المصرية والسورية مثلاً، حيث إن الدراما الخليجية كانت أقل تنوعًا من مثائلها في مصر وسوريا، يرجع ذلك لأن الدراما الخليجية كان يغلب عليها طابع الحزن جدًا.
  • وذلك على العكس من الدراما السورية والمصرية ففيهم التنوع الكبير، يحتويان مثلا على الدراما الاجتماعية،البوليسية الكوميدية بالإضافة لدراما الحزن والشجن. 
  • اليوم لا تقل الدراما الخليجية عن مثيلتها المصرية، بل أصبحت شديدة التنوع والتميز حتي فى أشكال مختلفة كانت مقتصرة قديمًا على قلة من الفنانين الخليجيين مثل الكوميديا، الآن الدراما الخليجية تُقدم كل شئ للمشاهد، صورة ممتازة وإنتاج جبار وممثلين عظماء،وكذلك تقدم تلك المنظومة المميزة دراما الشجن والحزن والكوميديا والدراما البوليسية.