الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تطورات حبس شفاء الخراز الكويتية في قضية غسيل الأموال

بواسطة: نشر في: 30 يوليو، 2020
mosoah
هي شفاء الخراز

” ما هي تطورات قضية شفاء الخراز ؟” أثيرت تساؤلات عِدة في الآونة الأخيرة حول تفاصيل حياة وأبعاد هذه الشخصية وطبيعة عملها، وجاء هذا بعدما تم التحفظ على أموالها ومنعها من السفر ضمن حملة التطهير التي تشنها الكويت على مشاهير السوشيال ميديا المتورطين في عملية غسيل الأموال.

فقد صدر قرار من النائب العام الكويتي المستشار ضرار العسعوسي، السبت الماضي قرار بمنع عدد من المشاهير من بينهم إعلاميين وفاشينيستا لتطول تلك القرارات بعض شركات التجميل.

وجاء هذا استنادًا إلى الأدلة المتوفرة والأسانيد التي جعلت النيابة العامة توجه تهمة غسيل الأموال لهؤلاء المشاهير إلى جانب تجميد أرصدة تلك القائمة التي تضمن عشرة أسماء من بينهم شفاء الخراز التي عُرفت بالأخلاق الحميدة.

وتأتي قرارات تجميد الأرصدة ونشر أسماءهم إلى جانب التبليغ بها في المطارات قبل التحقيق معهم جراء توافر المستندات لدى النيابة العامة، ولمنع هروبهم خارج الكويت للتحقيق معهم، ويرجع هذا إلى رواج صفحات المشاهير على منصات التواصل الاجتماعي وعلاقاتهم المتعددة، والإعلانات التي لا تتم تحت رعاية وزارة الإعلام ولا تخضع للرقابة، مما جعل قائمة من المشاهير يملكون مبالغ طائلة في البنوك، لذا تقوم دولة الكويت بحملة تطهير واسعة تكسف عنها بالتدريج، فماذا عن شفاء الخراز التي طالتها الاتهامات ؟، هذا ما نُسلط الضوء عليه عبر مقالنا في موسوعة، فتابعونا.

شفاء الخراز

نستعرض سريعًا أبرز المحطات التي مرت بها شفاء الخراز منذ النشأة وحتى الآن حيث شاع بين الكثيرين البحث عن هذا الاسم الذي تردد في الآونة الأخيرة نتيجة اتهامات وُجهت إليها بغسيل الأموال في إطار عملها، فماذا عن طبيعة عملها وما علاقتها بتلك القضية الموجهة إليها، وماذا عن تطورات القضية، هذا ما نستعرضه في السطور الآتية:

  • هي سيدة تحمل الجنسية الكويتية وتعمل في الكويت، وقد ولدت في الكويت وفقًا لما ورد في الأخبار مؤخرًا.
  • تعمل في منظمة رحلات وانطلاق في دولة الكويت، وقيل إنها تعمل لدى شركة بوتيكات للعطور والتجميل المتورطة حاليًا في قضية غسيل الأموال في الكويت وتشغيل نجوم السوشيال ميديا لصالحها.
  • شفاء الخراز فتاة غير متزوجة، تبلغ من العمر 44 عامًا، وتُدين بالديانة الإسلامية.
  • كسبت شفاء الخراز شهرة واسعة من عملها في رحلات الكويت، إذ أنها ذات سمعة طيبة، وتتمتع بعلاقات دمسة الخُلق.
  • وكذا فهي التي تقوم بعرض أبرز المناطق الأثرية للزائرين، فتألقت في ظهورها بعدد من البرامج التلفزيونية التي جعلتها أيقونة للرحلات الكويتية الدخلية والخارجية إلى كافة الدول.

  • وقد نفت الشركة السياحية قيام شفاء الخراز بغسيل الأموال من خلال عملها في تنظيم الرحلات الداخلية والخارجية.
  • فقد شاع اتهامها بغسيل الأموال من خلال مساعدة بعض المشاهير بإدخال الأموال عبر الرحلات التي تُشرف عليها، فقد قامت النيابة بالتحفظ على أموالها، وإجراء التحقيقات معها التي تمتد خلال الشهر الجاري.

تطورات قضية شفاء الخراز

جاري التحقيق مع شفاء الخراز للوقوف على طبيعة علاقتها بما هو موّجه إليها بتهمة غسيل الأموال، حيث جاء اسمها ضمن قائمة من الأسماء التي حملت في طياتها عشرة أسماء من مشاهير السوشيل ميديا، إلى جانب توجيه النيابة اتهامات للبعض بالإتجار في المخدرات.

وفيما يلي نستعرض أسماء هؤلاء المشاهير المتورطين في قضية غسيل الأموال في دولة الكويت، لتبدأ التحقيقات معهم، ويُعتبر المتهم بريء حتى تثبُت إدانته، وشملت تلك القائمة 10 أسماء نستعرضها فيما يلي:

  1. شفاء الخراز
  2. حليمة بولند
  3. فوز الفهد
  4. مريم رضا
  5. مشاي بو يابس
  6. دانة الطويرش
  7. يعقوب بوشهري
  8. عبد الوهاب العيسى
  9. جمال النجادة
  10. فرح الهادي

الجدير بالذكر أن النيابة العامة تلقت إخطارات بأسماء عدد من المشاهير المتورطين في غسيل الأموال، وفي الأيام القادمة ستكشف عن تفاصيل الأسماء وتطول قائمة أسماء مشاهير السوشيال ميديا والشركات التي تعمل في غسيل الأموال في الكويت.

يُمكنك عزيزي القارئ مُتابعة المزيد عبر الموسوعة العربية الشاملة بقراءة قصة الفاشينيستا شفاء الخراز وسبب القبض عليها.