مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أسماء شخصيات اماراتية ناجحة

بواسطة:
أسماء شخصيات اماراتية ناجحة

أسماء شخصيات اماراتية ناجحة ، يحفل تاريخ الإمارات، وكذلك واقعها الحالي بشخصيات ناجحة، وفى شتي المجالات ، وتهتم دولة الإمارات بتكريم هؤلاء ووضعهم نصب أعينها، والحفاظ على مكانتهم، والإشادة بما أنجزوه، وقاموا به من دور في خدمة المجتمع الإماراتي ، وفيما يلي بمقالنا على موسوعة أهم النماذج الإماراتية الناجحة..

أسماء شخصيات اماراتية ناجحة مبتكرة

د.حواء المنصوري

استطاعت د.حواء المنصوري الحصول على براءة اختراع لجهازها الذي ييسر إدخال أنبوب القسطرة إلى الوريد وبطريقة قليلة التكلفة. كما أنها تعد أول طبيبة عربية تتخرج في كلية الطب بجامعة واشنطن، وكذلك فإنها حاصلة على البورد الأميركي في تخصص الباطنية.

د.محمد المرزوقى

هو أول من اكتشف ذلك الجهاز بسيط التكلفة والذي يكشف عن تسرب الغازات السامة بحقول البترول والغاز. وهو أمر عظيم الأهمية إذ يحمي أرواح العاملين بهذه الحقول من الاختناقات التي تحدث عن طريق تسرب هذه الغازات.

لد.محمد المرزوقى ثلاث براءات اختراع، وحوالى خمسين بحثاً في المجالات العلمية المتخصصة، وقد حصل على الدكتوراه في الهندسة الكيميائية من جامعة ولاية أريجون الأمريكية، وهو حالياً أستاذ الهندسة الكيميائية والبترولية بكلية الهندسة- جامعة الإمارات.

أحمد الحارثي

يعتبر أحمد الحارثي أول من يقدم آلية إنتاج الوقود الحيوي من الطحالب المُعدلة جينياً. ويمكن استخدام هذه الطحالب في معالجة المياه العادمة للمصانع، ومياه الصرف الصحي. ويسعى الحارثي لإنشاء محطة تشغيلية لإنتاج الوقود الحيوي بحلول عام 2020.

شخصيات عربية ملهمة

د.أحمد عمران

هو أول كفيف يحصل على الدكتوراه. وقد بدأ دراسة بمركز رعاية وتأهيل المعاقين في دبي، ليلتحق بعده بكلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود لإتمام بكالوريوس الشريعة. ثم حصل على ماجستير الحقوق من المعهد العالي للقضاء في نفس الجامعة .ثم بدأ دراسته في جامعة Essex ببريطانيا لنيل درجة الدكتوراه في الحقوق.

أديب سليمان البلوشي

هو الطفل الملقب بالعالم الإماراتي الصغير. وهو أول طفل يدخل قائمة أكثر 8 أطفال نابغة على مستوى العالم، ووفقاً لقائمة شبكة CNN . وهو أيضاً أول طفل يُمنح شهادة تمكنه من التسجيل في أكاديمية ناسا في عمر الإثني عشر عاماً.

الرقيب محمد سعيد بوحيمد

التحق رحمه الله بشرطة دبي عام 1956، وكان أول شرطي مواطن يتم تعيينه بالقيادة العامة لشرطة دبي، وتمت ترقيته من شرطي إلى رقيب أول وكان يتولى قوة الأفراد وقتها.واستمر في إنجازاته حتى تم تحويله لديوان الحاكم ليكون مسئولاً عن طلبات الجمهور.

شخصيات قيادية اماراتية

الشيخ أحمد بن محمد بن حشر بن آل مكتوم

هو الحاصل على المركز الرابع ، والميدالية الذهبية في الرماية “دابل تراب”  في دورة الألعاب الأوليمبية-أثينا عام 2004.

والمركز الرابع في بطولة العالم عام 2003 ، كما حصل على المركز الأول مع منتخب دولة الإمارات عام 2003 في القاهرة.

كما حصل على المركز الأول في الدورة العاشرة في 2004 بكأس آسيا في كوالالمبور.

مادية الشرقي

هي ابنة حاكم إمارة الفجيرة الشيخ حمد بن محمد الشارقي. وقد التحقت مادية بمعهد إسمود الفرنسي لدراسة شغفها بالموضة وتصميم الأزياء، حيث نالت شهادتها وانطلقت لتنفذ وتطلق أول مجموعة خاصة بها عام 2012 والتي استوحتها من مارى انطوانيت ، ثم أطلقت مجموعتها الثانية عام 2013 والتي استوحتها من زي الطائرات في الستينات.

أصبح لمادية علامة خاصة باسمها ، كما نالت جائزة أفضل تصميم أزياء ضمن جوائز المرأة العربية عام 2013

لبنى القاسمي

هي أول وزيرة إماراتية. تم تعيينها كوزيرة الاقتصاد والتخطيط عام 2004، ثم كوزيرة للتجارة الخارجية عام 2007 ، ثم انتقلت إلى وزارة التنمية والتعاون الدولي عام 2013 ، وأخيراً تم تعيينها كوزيرة للتسامح عام 2016 .

شخصيات إماراتية لامعة في الإعلام والفن

على فيصل مصطفي

أسس شركة إنتاج الأفلام “AFM Films” فى عام 2007 ، والتي انتجت الأفلام القصيرة، والوثائقية، والإعلانات التليفزيونية. كما تم ترشيح فيلمه” تحت الشمس”  بمختلف مهرجانات السينما الدولية في جميع أنحاء العالم كأفضل فيلم أجنبي.

وهو من أصل إماراتي بريطاني، رشحته مجلة ديجتال ستودبو كأفضل مخرج شاب عام 2010 . وقد كان فيلمه “من ألف إلى باء” هو الفيلم الافتتاحي لمهرجان أبي ظبي السينمائي.

حصل على جائزة رجل العام عام 2014 من مجلة “سكوير مان” لإنجازاته في مجال صناعة الأفلام في الإمارات العربية المتحدة.

أحلام الشمسي

استطاعت أحلام الشمسي أن تكون المطربة الخليجية الأولى التي تجوب المهرجانات الغنائية والفنية بدول الخليج العربي و الإمارات العربية المتحدة.

حصلت أحلام على العديد من الجوائز بمصر ودول العالم العربي ودول الخليج. كما حصلت من الولايات المتحدة الأمريكية على ألأسطوانة الذهبية من مسرح دولبي بلاس فيجاس باعتبارها أول فنانة عربية تقف على هذا المسرح.

استطاعت أحلام تكوين ثروة عقارية كبيرة، وكذلك ثروة مالية ، تقدر بالملايين .

 

يحفل المجتمع الإماراتي بالعديد من الشخصيات الناجحة والرائدة في شتى المجالات، يشارك فيها شعباً وحكاماً وهو ما يميز المجتمع الإماراتي بشكل كبير. كذلك فإن من أعظم ما يميزه كمجتمع عربي هو تشجيعه الدائم والمستمر بالتكريم والجوائز للمميزين والناجحين، ليساهم بذلك في تخليدهم، وكونهم قدوة أمام العالم كله.