الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما سبب اختفاء رغد دايز القصة الحقيقية

بواسطة: نشر في: 9 مايو، 2020
mosoah
سبب اختفاء رغد دايز

ما هو سبب اختفاء رغد دايز الناشطة الشهيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي يتابعها الكثير من الأشخاص عبر المنصات الإلكترونية المختلفة، فقد أصبحت هذه المنصات فضلا عن التواصل مع الأهل والأصدقاء، والتعرف على أشخاص جديدة لديهم نفس الهوايات، باتت وسيلة للنجاح، والشهرة، والتأثير على الشباب سواء بشكل سلبي أو إيجابي، كما يقوم المشاهير بإحداث الضجة حولهم للحصول على عدد أكبر من المتابعين، وكذلك يقومون باستخدام هذه الحسابات لتكوين الربح على المدى الطويل، وعبر المقال التالي على موقع موسوعة نتعرف على واحدة من مشاهير الانستقرام والسناب شات التي أثارت حولها جدلًا واسعًا، فتابعوا معنا.

من هي رغد دايز

رغد دايز هي  فتاة شابة تنحدر من أصول يمنية، وتعيش بالمملكة العربية السعودية، وتتداول بعض الأنباء عن حصولها على الجنسية السعودية وهي أنباء غير مؤكدة، وتعتبر رغد من المشاهير على وسائل التواصل الاجتماعي سناب شات وانستقرام، ويتابعها ما يقرب من مليون ونصف المليون متابع، من أنحاء المملكة العربية السعودية، وهي تقوم ببث الصور ومقاطع الفيديو المختلفة عبر حسابها، وهو الأمر الذي يثير حالة من الجدل في المملكة العربية السعودية، بين مؤيد لحرية الفتاة في فعل ما ترغب، وبين معارض للتصرفات التي تقوم بها.

هل تم القبض على رغد دايز

في ظل معاناة العالم من فيروس كورونا، الذي أصاب ملايين الأشخاص حول العالم، وأدى إلى وفاة مئات الآلاف منهم، وفي ظل الإجراءات التي تقوم بها المملكة العربية السعودية من حظر كلي كامل على كافة الأنشطة في البلاد، ما عدا القطاعات الحيوية.

قامت الناشطة على وسائل التواصل الاجتماعي رغد دايز بنشر صورة ل”كيكة” من عيد ميلاد أحد أقاربها، وكانت الكيكة على هيئة مجسم لفيروس كورونا.

الصورة التي نشرتها الناشطة  أثارت جدلًا واسعًا بين المتابعين، وغير المتابعين لحسابها، فقد انتشرت انتشارًا كبيرًا.

سبب اختفاء رغد دايز

انقسم مستخدمي تلك المواقع إلى قسمين الأول يقول بأن الأمر لا يخلو من المزاح، وأن الفتاة لم تقم بصنع الكيك، وإنما قامت بمشاركتها على حسابها حينما تم إهدائها إليها، لأنها كيكة غير مألوفة الشكل.

بينما كان رأي فريق آخر أن الفتاة تقوم بالاستهزاء من الجائحة التي أصابت العالم بأكمله بالشلل، وأنها لا تقوم بمراعاة الظروف التي تمر بها البلاد.

وكانت الناشطة قد اختفت عن مشاركة الصور منذ هذه الصورة، وهناك أقوال بأن حسابها قد تم إيقافه.

فيما دارت التكهنات حول سبب اختفائها، فيقول البعض أنها تم القبض عليها لأنها قامت بنشر مقطع غير مناسب في وقت تمر به البلاد بظروف استثنائية، فيما قال آخرون بأنه بالفعل تم القبض عليها، ليس بسبب صورة الكيكة التي نشرتها، ولكن بسبب قيامها بامتهان مهنة الإعلان، وهي فتاة أجنبية لا تحمل الجنسية السعودية.

والقانون السعودي يحظر قيام الأجانب بممارسة الأنشطة الاستثمارية والإعلانية، دون الحصول على ترخيص مسبق، ويبدو أن الفتاة لم تقوم باستخراج التصريح، ما جعلها مخالفة للقانون، وتستحق المسائلة.

 

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي قدمنا لكم من خلاله معلومات حول الناشطة رغد دايز، وأسباب اختفائها عن الفضاء الإلكتروني، نرجو أن يكون المقال قد نال إعجابكم، كما يمكنكم متابعة المزيد من المقالات عبر الدخول إلى موقع الموسوعة العربية الشاملة.