الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

من هو زوج دنيا بكر يونس الإعلامية السعودية ويكبديا

بواسطة: نشر في: 23 ديسمبر، 2020
mosoah

يتساءل الكثير عن من هو زوج دنيا بكر يونس التي تعد واحدة من أشهر الإعلاميات في السعودية، وهي تحظى بمحبة كبيرة من مشاهديها ومستمعيها الذين ُيطلقون عليها لقب “ماما دنيا” وهو اسم أحد برامجها الذي قدمته للأطفال والتي نالت من خلاله شهرة واسعة، فهي من رائدات الإعلام السعودي حيث امتدت مسيرتها الإعلامية قرابة 30 عام، ودائمًا ما تستحوذ الحياة الشخصية للمشاهير على اهتمام الجمهور، وأكثر ما يثير فضول الجمهور هو التعرف على زوج الإعلامية السعودية الذي نستعرض لكم أبرز المعلومات عنه قي السطور التالية من موسوعة.

من هي دنيا بكر يونس ؟

  • ولدت الإعلامية السعودية في عام 1952 بمدينة الرياض لأب سعودي وأم عراقية الجنسية، وفي عام 1973م حصلت على البكالوريوس من كلية التربية، ومن ثم التحقت بالعديد من الدورات التدريبية التي تمثلت في دورة العلاقات العامة في عام 1980م، ومن ثم دورة اللغة الإنجليزية في عام 1996م، وبعد عامين التحقت بدورة التشريفات.
  • خاضت تجربتها الإعلامية للمرة الأولى في حياتها عندما بلغت 10 أعوام من عمرها، حيث أنها آنذاك انضمت للفريق عمل أحد البرامج الإذاعية التي تم بثها في مدينة جدة، ومن ثم انضمت إلى عدد من البرامج الإذاعية التي تم بثها في العاصمة السعودية.
  • لا تعد دنيا بكر يونس الإعلامية الوحيدة في أسرتها، فلديها ثلاث شقيقات إعلاميات وهن: وفاء بكر، إيمان بكر، وفاطمة بكر، كما أن عائلتها تضم فنانين أيضًا حيث أن شقيقها الفنان محمد بكر وشقيقتها المطربة الشهيرة وعد بكر.
  • عانت الإعلامية القديرة عند عملها في الإذاعة وهي في سن صغير من العنصرية لكونها سمراء البشرة حيث كان القائمون على البرامج أثناء التصوير يوجهونها دائمًا للجلوس في الخلف وليس للأمام حيث أن شكلها لم ينل إعجابهم.

معلومات عن زوج دنيا بكر يونس

تزوجت الإعلامية السعودية مسبقًا من المخرج السوري بشير مارديني، وقد أنجبت منه بدر وبكر مارديني، وقد تحدثت عن واقعة طلاقها من قبل في إحدى لقاءاتها التلفزيونية بأنها تمكنت من الحصول على حضانة أبنائها وفقًا للقانون السعودي الذي ينص على أحقية المطلقة السعودية في حضانة الأبناء إذا تزوجت من رجل غير سعودي الجنسية، ولكن لم تتطرق من قبل في الحديث عن أسباب طلاقها أو الحديث عن طليقها بالأخص.

  • تعد دنيا بكر يونس المذيعة الأولى في تاريخ المملكة التي تقدم برامج منوعات، فتلك البرامج اكتسبت منها شهرة كبيرة أبرزها برنامج “ماما دنيا،” إلى جانب برنامج “استديو 5″، وبرنامج “ما يطلبه المستمعون” وجميعها برامج إذاعية.
  • في عام 2000 التحقت بالعمل في قناة دبي كمعدة ومقدمة برامج، وقد اتجهت للعمل الصحفي آنذاك حيث عملت في مجلة الديوان، وفي عام 2007 انضمت إلى قناة روتانا لتقدم برنامج في شهر رمضان وهو برنامج “عاداتنا”.
  • لم تقتصر الحياة المهنية لدنيا بكر يونس على العمل الإعلامي فحسب بل اتجهت أيضًا للتسوق حيث أنشأت مؤسسة دنيا للدعاية والإعلان، كما أنها أنشأت مؤسسة تجارية لتصدير الملابس، فضلاً عن امتلاكها لمؤسسة للإنتاج والتوزيع.
  • تعد من أبرز الإعلاميات اللاتي شاركن في نقل الأخبار عن حرب الكويت التي اندلعت في عام 1991م الذي برز فيها تغطيتها للحدث بشكل مميز، ونتيجة لهذا التميز فقد كرّمها وزير الثقافة السعودي.

وبهذا نكون قد أوضحنا لكم إجابة سؤال “من هو زوج دينا بكر يونس؟” وهو زوجها السابق بشير مارديني، كما استعرضنا لكم أهم المعلومات عن الإعلامية السعودية القديرة وأهم المحطات في حياتها الإعلامية.

وللإطلاع على أهم أخبار المشاهير يمكنكم متابعتهم من خلال الموسوعة العربية الشاملة.