الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أسرار زواج راكان ولد هيون الغماس تعرفها للمرة الأولى

بواسطة: نشر في: 26 يوليو، 2020
mosoah
زواج راكان ولد هيون الغماس

يبحث الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عن زواج راكان ولد هيون الغماس الزواج الأكثر شهرة في السعودية في الوقت الحالي وخاصةً عقب انتشار الكثير من مقاطع الفيديو له على تطبيق سناب شات، ويرجع السبب الرئيسي وراء انتشار هذه المقاطع أن والدة العريس هيون الغماس هي واحدة من أشهر النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي التي رغبت أن تشارك فرحتها بزواج ابنها الوحيد راكان مع الجمهور من خلال بث مقاطع الفيديو التي نالت الكثير من المشاهدات، ولكن بدون عمد تسببت هيون الغماس بخطأ كبير أفسد مشاعر الفرح بزواج راكان مما دفع الكثير إلى البحث عن هذه الواقعة، فما هو هذا الخطأ .

من هي هيون الغماس ؟

تعمل هيون الغماس في الأصل كمعلمة وهي تمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي تتخطى المليون متابع حيث اكتسبت شهرة واسعة في سناب شات وانستقرام وتويتر بسبب اهتمامها بالحديث عن المشاكل الاجتماعية ومناقشتها مع الجمهور، ويُقال أن زوجها الإعلامي والشاعر سعيد الحربي ولكن حتى الآن لم تعلق على حقيقة زواجها منه.

خطأ يفسد زواج راكان ولد هيون الغماس

آثارت هيون الغماس جدلاً واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن تسببت بشكل غير مقصود في إفساد زواج ابنها راكان عندما نشرت صورًا لعروسته، مما نتج عن ذلك انتشار الصور كالنار في الهشيم بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الذي ازداد الفضول للتعرف على زوجة ابنها راكان.

وقد تسبب نشر هذه الصور في صدمة كبيرة بين أهل العروسين خاصةً أثناء حفل الزفاف، مما دفع الكثير من معارف العروسين بالمطالبة بعدم نشر هذه الصور، كما أن أحد ضيوف الحفل نشر مقاطع فيديو لزفاف العروسين الذي انتهى مبكرًا على ما يبدو بعد أن رصد خلو القاعة من الضيوف الذين غادروها مبكرًا بعد علمهم بأمر نشر الصور.

كما نُشر مقطع فيديو لواحدة من المعارف وهي في حالة بكاء بسبب انتشار الصور معبرة عن حزنها الشديد عن حدوث هذه الواقعة المؤسفة، أما عن هيون الغماس فقد أعلنت عن تهديدها باللجوء للقضاء ضد من تسبب في نشر هذه الصور، وقد أعلنت محاميتها شيخة البلوى أن كل من تسبب في نشر الصور مُعرض للحبس لمدة عام واحد أو دفع غرامة قدرها 500 ألف ريال.

والجدير بالذكر أن هذه الواقعة تسببت في إغلاق حسابات هيون الغماس وتغريمها 20 ألف ريال سعودي لأنها نشرت صور عائلية من دون إذن العائلة وإخبارها بذلك.

تعليقات النشطاء على واقعة حفل الزفاف

تعليقًا على هذه الواقعة المؤسفة عبرت الكاتبة شهد الزهراني عن حزنها الشديد عن هذا الحدث في نشر الصور الذي أفسد الفرح موضحة أنها لا تحب أن تتحدث عن الحياة الشخصية للآخرين.

بينما عبرت عن غضبها الشديد بدور البراهيم إحدى أشهر خبيرات التجميل في السعودية عن هذه الواقعة بسبب استمرار البعض في نشر الصور بشكل آثار استفزاز العروسين ومعارفهما على الرغم من انتشار العديد من المطالبات والتحذيرات بالتوقف عن نشرها، وقد ذكرت بدور ضمنًا أن الإنسان مُعرض للخطأ في بعض الأحيان بشكل غير متعمد مشيرة إلى ما فعلته هيون الغماس، حيث حدثت لها واقعة شبيهة بواقعة الزفاف عندما نشرت صورًا شخصية لها على صفحتها الرئيسية وليست على صفحتها الشخصية.

الجمهور بين التعاطف والهجوم

عبر العديد من الجمهور عن هذه الواقعة بالحزن الشديد بعد أن أدى إلى إنهاء حفل الزفاف مبكرًا وتعرض العروسين وأهلهما لحالة صدمة، كما عبروا عن تعاطفهم الشديد مع هيون الغماس لكونها لا تتعمد إفساد فرحة ابنها، ولكن على الجانب الآخر نالت هيون العديد من الانتقادات من بعض الجمهور الذين اتهموها بأنها تسعى إلى حصد المزيد من الشهرة ولفت الأنظار إليها لتصبح أحد أهم “تريندات” مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عن طريق استغلال زفاف ابنها ونشر الصور بشكل متعمد خاصةً أنه على غير العادة تنشر تفاصيل عن حياتها الشخصية.