الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفاصيل قضية غسيل الاموال حليمة بولند

بواسطة: نشر في: 29 يوليو، 2020
mosoah
تفاصيل قضية غسيل الاموال حليمة بولند

نُقدم إليك عزيزي القارئ تفاصيل قضية غسيل الاموال حليمة بولند التي أثارت العديد من الجدل، ليتم تداول على منصات التواصل الاجتماعي جملتها الشهيرة التي قالت فيها عن نفسها” بنت تاجر ابن تاجر ابن تارجر”، أما عن التعليق على الاتهامات الموجهة إليها فهي ترى إنها لا تملك من الوقت ما يكفي للرد، جاء هذا بعدما أصدر النائب العام الكويتي المستشار ضرار العسعوسي، أول أمس السبت، قرار يُفيد بمنع سفر عشرة من مشاهير السوشيل ميديا والتحفظ على أموالهم موجه إليهم تهمة غسيل الأموال، جاء من بينهم اسم حليمة بولند.

تأتي هذه الخطة التي تقوم بها النيابة العامة توافر عدد من الأسانيد الأدلة والمستندات مما دعا النيابة العامة توجه إليهم الإدانات، مما جعل وزارة الداخلية تقوم بتجميد أرصدة تلك الأسماء العشرة في البنك المركزي، وإعلان أسماءهم لمنعهم من الهرب خارج أراضي الكويت، لتستمر حليمة بولند في القيام بأنشطتها وذلك وفقًا لما أعلنت عنه عبر حسابها الرسمي على السناب شات.

فقد انتشرت الفيديوهات التي تقوم بها الفاشونستا ومتخصصي المكياج وبائعي الماركات التجارية ومصممي الأزياء ورواد الأعمال، على منصات التواصل الاجتماعي لتُصبح مجالاً واسعًا للعمل وجني الأموال، فماذا عن تفاصيل وتطورات قضية حليمة بولند؟ هذا ما نُسلط الضوء عليه عبر مقالنا على موسوعة، فتابعونا.

تفاصيل قضية غسيل الاموال حليمة بولند

أثار خبر التحفظ على أموال وممتلكات عدد من المشاهير على منصات التواصل الاجتماعي في تهمة غسيل الأموال تساؤلات حول تفاصيل الاتهامات وردود الأفعال، فإليكم أولاً السيرة الذاتية للمذيعة الكويتية حليمة بولند وأبرز المحطات في حياتها، إلى جانب أخر التطورات في قضيتها.

  • ولدت حليمة عبد الجليل قاسم حسن بولند في العاشر من شهر ديسمبر لعام 1980 مـ.
  • تنتمي إلى أسرة ميسورة الحال، لأب تاجر وأم مدرسة.
  • وأثناء دراستها في كلية الآداب بالكويت تم ترشيحها للعمل في التلفزيون الكويتي في برنامج ذايست، في عام 2001 مـ.
  • شاركت في عدد من المهرجانات التي من بينها مهرجان هلا فبراير، وليالي دبي.
  • توّجت بلقب ملكة جمال الإعلاميات، مما جعلها محط أنظار الكثيرين في العالم العربي، حيث تأتي هذه المسابقة من بين أبرز المسابقات التي اعتمدتها وكالة الحماية الفكرية في اليونان، إذ تحصل تلك المذيعات على هذا اللقب بناء على عدد من المعايير من أبرزها الثقافة، والشخصية والثقافة، لذا فقد استطاعت أن تصبح واجهة إعلامية من الدرجة الأولى.
  • عملت حليمة بولند كممثلة في عام 1955 مـ في إحدى البرامج التلفزيونية الموجهة إلى الأطفال، إلى جانب عدد من البرامج الخليجية.
  • تزوجت حليمة بولند في عام 2012 من عبد السلام الخبيزي، لتُنجب منه ابنتيها ماريا وكامليا، لكنها انفصلت عنه، لتعلن خطبتها من شخص أخر لم تكشف عن اسمه في عام 2018.

اتهامات تلاحق حليمة بولند بغسيل الأموال

طالت مقدمة البرامج التلفزيونية حليمة بولند اتهامات بغسيل الأموال، والتحفظ على أموالها في إطار رصد النيابة العامة لعدد من المشاهير المتهمين في ذات القضية.

إلى جانب اتهام البعض بشبهات تحصيل الأموال من الإتجار بالمخدرات، ومازالت التحقيقات الداخلية جارية، ويُعتبر المتهم بريء حتى تثبُت إدانته، فيما جاءت تلك اللائحة تحمل 10 أسماء بارزة نستعرضها فيما يلي:

  1. حليمة بولند
  2. فوز الفهد
  3. مريم رضا
  4. مشاي بو يابس
  5. دانة الطويرش
  6. يعقوب بوشهري
  7. عبد الوهاب العيسى
  8. جمال النجادة
  9. فرح الهادي
  10. شفاء الخراز

رد حليمة بولند على اتهامها بغسيل الأموال

  • ظهرت حليمة بولند عبر السناب شات الخاص بها قائله ” أشغال ومشاوير من الصبح وحوووسه ولووويه، ما مداني اسولف معاكم، ولا مداني ارد ‏عالموضوع”.‏

  • جاء هذا بعد التحفظ على أموال هؤلاء المشاهير وممتلكاتهم الخاصة، فيما جاء قرار تجميد أموال العشرة مشاهير قبل التحقيق نتيجة جاء هذا نتيجة حصول الجهات الأمنية على معلومات حول ورود تلك الأموال من خارج الكويت، لتتبع الجهات الأموال.
  • أفاد مصدر مطلع إلى أن هناك قائمة بها المزيد من الأسماء متورطين في قضايا غسيل الأموال، بعد أن صدر بيان من النيابة العامة بأسماء المتورطين، وجاء من بينهم الإعلامية حليمة بولند.
  • وفي ذات السياق أشار النائب رياض العدساني إلى أن بعض مشاهير السوشيال ميديا يحصلون على دخل شهري يصل إلى 5 ملايين دينار كويتي مما دعا إلى التحقيق معهم.
  • فيما أعلن من قبل عن حجم ثروة حليمة بولند التي بلغت 40 مليون دينار كويتي، مؤكدة أنها حصلت على مبالغ كبيرة جراء عملها في الإعلام.

حليمة بولند والجمهور

  • احتفلت حليمة بولند عدد من الصور عن احتفالها بعيد ميلادها، وذلك عبر حسابها على السناب شات.
  • حيث عرضت التورتة التي أعدت لها مكتوب عليها ” كل عام وأنت الأجمل”، والتي يعلوها صورتها في دمية مُحاطة بشموع، مما استفز الجماهير.
  • فيما انقسم الجماهير ما بين مرحب بنشرها هذا الفيديو، وما بين معارض مُشيرين إلى كونها تُثير جدلاً واسعًا جراء الحصول على مزيد من الإعلانات والشهرة والدعاية لذاتها.
  • قام بعض من رواد منصات التواصل الاجتماعي من إعادة نشر لقاء دار بين المذيعة حليمة بولند وعبودكا أحد مشاهير السوشيال ميديا والذي جاب عن تساؤلاتها حول إذا ما كان الإعلانات غطاء جيد لغسيل الأموال، مما جعل تلك الحلقة مجال خصب للتكهنات والاتهامات حول حليمة بولند.
  • يُمكنك عزيزي القارئ متابعة الحلقة من برنامج مع حليمة من خلال الولوج عبر الرابط الآتي.

عرضنا من خلال كافة تفاصيل قضية غسيل الاموال حليمة بولند وأبرز التطورات في قضيتها، إلى جانب رد فعالها الذي أثر موجه من التساؤلات من متابعيها، كما عرضنا عدد من المبررات التي جاءت بها حول ثروتها الطائلة سواء من الأب أو العمل في مجال الإعلام.

فيما تم التحفظ على أموالها ومنعه من السفر بتبليغ المطار، وسيتم التحقيق معها في القضية الموجهة إليها في غسيل الأموال، وسنوافيكم بكل جديد يطرأ على تلك القضية وتطوراتها عبر موقع الموسوعة العربية الشاملة.