الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

من هي بنت عبير عيسى أسرار تعرفها للمرة الأولى

بواسطة: نشر في: 4 يناير، 2021
mosoah
من هي بنت عبير عيسى

من هي بنت عبير عيسى

سنتناول اليوم من خلال مقالنا هذا من هي بنت عبير عيسى عبر موسوعة، شهد الوطن العربي تقدم في المجالات الفنية المختلفة وذلك بتنوع المواهب المتميزة التي تشترك في العديد من الأعمال المتنوعة، حيث يعد أهل العرب أول من اهتموا بمجال التمثيل والسينما وإنتاج المسرحيات المختلفة، إلى جانب المسلسلات الدرامية أو غيرها، ولم يتوقفوا عند ذلك بل استثمروا المواهب العظيمة في إنتاج الكثير من الأفلام الهادفة.

تعد دولة مصر والشاشات العربية بها من أكثر الدول والشاشات التي يتم من خلالها عرض المسلسلات والأعمال الدرامية المختلفة، نظراً لتنوع الفنانين المقدمين للأعمال ومنهم الفنانة يسرا والفنان القدير عادل إمام الذين يمتازوا بالخفة والتمثيل الصادق الجيد،لم تقتصر الدراما على دولة مصر فقط بل انتشرت إلى أن وصلت لدولة الأردن، حيث تواجد الكثير من الفنانين والمشاهير المعروفين بأعمالهم الفنية المتميزة، إذ من ضمنهم الفنانة عبير عيسى، وبعد تفحص العديد من محركات البحث المختلفة وجدنا الإجابة على سؤال من هي بنت عبير عيسى في الآتي:

  • تعتبر منية قديس هي بنت الفنانة عبير عيسى حيث اتجهت إلى مجال الفن المتوارث عن أمها الفنانة الأردنية القديرة عبير عيسى.

بنت الفنانة عبير عيسى

تعرفنا في السطور السابقة عن من هي بنت عبير عيسى ، حيث تزوجت الفنان الأردنية عبير عيسى في سن صغير استمر لأحد عشر عام، إذ كانت تعاني من بعض الأمراض خلالها فترة زوجها مما أدى إلى تأخر الإنجاب، وبعد مرور 8 سنوات بعد الزواج اكتشفت عبير عيسى حملها في بنت.

تعتبر هي البنت الوحيدة للفنانة عبير عيسى حيث تم تسميتها من قبل أمها باسم منية، أهتمت الفنانة القديرة عبير عيسى بابنتها كثيراً حتي بلغت الكبر وتزوجت من رجل صالح في عام 2014، من ثم بعد الزواج مباشرة تزوجت عبير عيسى من رجل غير زوجها مرة أخرى.

  • اتجهت بنت الفنانة عبير عيسى إلى الدراما والسينما والمسلسلات العربية التي تهدف إلى تقديم الرسائل السامية المختلفة، وشاركت في العديد من الأعمال الدرامية العربية المتنوعة مثل (مسلسل صبر العذوب، مسلسل أيام من الماضي، بالإضافة إلى مسلسل نوف).

من هي عبير عيسى

بعد ما قمنا بالحديث عن من هي بنت عبير عيسى ،سوف نتحدث عن الفنانة القديرة عبير عيسى، وذلك لمشاركتها الفعالة والمتميزة في مجال المسلسلات الدرامية الأردنية التي تظهر من خلالها لجهورها العظيم المتواجد في مختلف أنحاء الوطن العربي، حيث أطلق عليه الجمهور سندريلا الشاشة الأردنية نظراً لمحبتهم الشديدة لها ولتمثيلها في المجالات المتنوعة.

  • ولدت الفنانة الأردنية عبير عيسى في عمان بعام 1961 في شهر أبريل، ترجع أصولها إلى الأردن فوالدها يحمل الجنسية الأردنية من الأصول السريانية التركية، بينما والدتها تتمتع بالجنسية الفلسطينية.
  • تحملت عبير عيسى المشقة والتعب في سن صغير بعد تعرض والدها للإصابة بوعكة صحية تسببت في وقفه عن العمل، مما دفعها إلى البحث المستمر عن الوظائف المختلفة لمساعدة والدها وأخواتها، حيث تمتلك عبير عيسى أربع أخوات أشقاء وأخ واحد فقط.

المسيرة الفنية لعبير عيسى

  • في عام 1977 بدأت عبير عيسى مشوارها الفني بعد العديد من العروض التي تناولتها من قبل مدير الإذاعة والتليفزيون، إلى أن استقرت على القيام ببطولة مسلسل درامي تم تصورية في بلد اليونان الملئية بالصور الطبيعية بالتعاون مع الرحابنة.
  • بينما في عام 1987 قامت الممثلة عبير بالاشتراك في مسلسل وعاد الحب، حيث قدمت من خلاله الرسائل المختلفة لجمهورها المحب لها، ثم توسعت شهرتها في أنحاء الوطن العربي بعد انضمامها إلى فريق عمل مسلسل حارة أبو عواد والتي جسدت من خلاله دور شخصية عظيمة وهي شخصية نجاح.
  • اتجهت الفنانة عبير عيسى إلى المسرحيات والسينما وحققت في هذه المجالات العديد من الأعمال الرمزية، حتي الوصول لعام 2019 تم تعينها رئيساً للجنة العليا لدي مهرجات صيف الزرقاء بالمسرح العربي، إلى جانب مشاركتها في مختلف الأعمال البدوية التي تتسم بالروح الهادئة والطبيعة المذهلة التي يفضلها الجمهور في الوطن العربي.

أعمال عبير عيسى

تناول هنا الأعمال المختلفة لعبير عيسى بعد الحديث عن من هي بنت عبير عيسى والتعرف على الفنانة الأردنية، تعددت الأعمال الفنية التي شاركت بها الفنانة الأردنية القديرة عبير عيسى كذلك أبنتها منية، فمنها في مجال الإذاعة والتلفزيون، ومنها في مجال السينما والمسرح وتقديم البرامج المختلفة، ضمن مشاركتها الفعالة في مجال الدوبلاج، وإليكم بعض أعمال عبير عيسى بالآتي:

  • قدمت عبير عيسى في عام 1982 برنامج كنوز وحكايات على الشاشات العربية.
  • وقدمت من خلال كاميرات السينما العديد من الأفلام منها (بوابة الجنة، والمسعور، والرغبة في السقوط، إلى جانب صهيل الأصايل).
  • اشتركت في المسلسلات اللاتينية المختلفة عن طريق قيامها بعمل الدوبلاج، ومن أمثلة تلك المسلسلات( روابط الحب، ومسلسل ايديرا، وماريا اميليا).
  • نالت شهرتها من مجال المسرح في العديد من الأعمال، منها (مسرحية اختيار حواء، ومسرحية عريس بنت سلطان، بالإضافة إلى مسرحية حفلة على غفلة).
  • تعددت الأعمال التلفزيونية كثيراً، ومن ضمنهم (نوف، ودرب الشهامة، ولعنة كارما، وضوء أسود، ضمن توم الغرة، وأبناء القلعة، والعزيمة، والمحتالة).

وبهذا نكون قد وصلنا للختام بعدما تحدثنا عن من هي بنت عبير عيسى ، وتعرفنا عن بنت الفنانة الأردنية المشهورة في الوطن العربي بأعمالها المتنوعة العظيمة بعبير عيسى، إلى جانب سرد المسيرة الفنية لها خلال السنوات المختلفة، ضمن الأعمال المتنوعة لها في المجالات السينمائية والمسرحية والدرامية.

المراجع

1