الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

من هي باسمة الغصين ويكيبديا السيرة الذاتية

بواسطة: نشر في: 23 مارس، 2022
mosoah
من هي باسمة الغصين

من هي باسمة الغصين ؟ انتشر هذا السؤال بكثرة مؤخرا لدرجة أنه قد احتل كافة مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث العربية، حيث أن باسمة الغصين تعد واحدة من أبرز الكوادر العربية المتواجدة حاليا، والتي قد أنتشر اسمها في كافة الدول العربية.

خصوصا وأن السيدة باسمة الغصين، قد تمكنت من شغل العديد من أبرز المناصب في العالم، وليس في نطاق دولتها فقط، مما أدي إلى إثارة فضول الكثيرون من أجل التعرف علي هوية السيدة باسمة الغصين، خصوصا بعد الحادثة التي عرضتها في الآونة الأخيرة فيما يخص قناة الجزيرة القطرية.

وبناءا علي كثرة التساؤلات التي حامت حول هوية السيدة باسمة الغصين، فستحمل طيات السطور التالية كافة المعلومات الممكنة حول باسمة الغصين، من تكون وما هي جنسيتها، وما سبب مشكلتها مع قناة الجزيرة القطرية، وما هي المناصب العليا التي قد شغلتها وكم عمرها، فكل هذه الأسئلة وأكثر سيتم الإجابة عنها من خلال مقالنا عبر موسوعة .

من هي باسمة الغصين

كنا قد أوضحنا بأن باسمة الغصين تعد واحدة من أشهر الشخصيات العربية، بل وعلي النطاق العالمي، خصوصا وأنه في الآونة الأخيرة قد انتشر خبر المشكلة الكبير والجدال المثار حول السيدة باسمة الغصين وقناة الجزيرة القطرية، مما أدي إلى إثارة فضول الكثيرون في التعرف علي هوية باسمة الغصين، وما هو سبب مشكلتها مع قناة الجزيرة القطرية، وبناءا علي أننا نسعى بشكل جاهد كي نوفر للقارئ العربي كافة المعلومات التي يبحث عنها والتي من شأنها أن تساعده في موضوع بحثه، ولذلك ففيما يلي ذكره سنتعرف سويا علي إجابة كافة هذه الأسئلة، بادئين مقالنا بالإجابة علي السؤال المذكور أعلاه، حول هوية باسمة الغصين.

  • تعد السيدة باسمة الغصين أحد مذيعي قناة الجزيرة الإخبارية القطرية.
  • بالإضافة إلى أن السيدة باسمة الغصين تعد احد مزدوجي الجنسية، فهي حاملة للجنسية الفلسطينية والأمريكية، كما أن وألدها يعتبر واحد من أهم الأساتذة الأكاديميين في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • والجدير بالتنويه هو أن السيدة باسمة الغصين قد ظهرت في العديد من اللقاءات التلفزيونية بأنه تواجه العديد من المشاكل مع قناة الجزيرة القطرية، ومفاد مهاجمات باسمة الغصين لهم، بأن القناة قد قامت بخداعها.
  • حيث أن قناة الجزيرة الإخبارية القطرية لم تعطها كامل حقوقها، وإنما لم تعطها القناة سوي مبلغ الثلث فقط من إجمالي المبلغ المستحق والمتفق عليه، والذي قد تم كتابته في عقد العمل فيما بينهم.
  • مما أدي إلى وضع السيدة باسمة الغصين في العديد من المشكلات والتي كان أهمها هو أنها خضعت لطائلة القانون الأمريكي، والذي طالبها بإبراء ذمتها المالية، وذلك عن طريق القيام بدفع الضرائب المستحقة عن إجمالي قيمة عقدها مع قناة الجزيرة القطرية، وبالطبع يطالبها بإجمالي قيمة المبلغ المدون في العقد، في حين أنها لم تحصل عليه بالكامل، وإنما نالت ثلث المبلغ فقط.

باسمة الغاصين

بعدما قد تعرفنا علي هوية السيدة باسمة الغصين، فقد تساءل الكثيرون حول السيرة الذاتية للإعلامية باسمة الغصين، خصوصا وأننا قد أشارنا إلى أنها واحدة من أشهر الشخصيات العالمية، وأنها قد شغلت العديد من المناصب العليا، مما أدي إلى رغبة الكثيرون في التعرف علي باسمة الغاصين بشكل أوسع، وذلك هو تحديدا ما ستحمله طيات السطور التالية.

  • نجحت الإعلامية باسمة الغصين في حصد سيرة ذاتية مليئة بالإنجازات علي الرغم من كون أنها لا تزال صغيرة العمر، فبالرغم من كون أنها لا تزال صغيرة، إلا أنها قد نجحت في أن تكون واحدة من أعم الكوادر النسائية في العالم السياسي، وخصوصا العالم العربي.
  • بالإضافة إلى أننا كنا قد أوضحنا بأنها شغلت العددي من المناصب الهامة والتي كان منها منصب المستشار الخاص للرئيس الأمريكي السابق باراك اوباما، وذلك أثناء تواجده في البيت الأبيض.
  • علاوة عن كون أنها قد تمكنت من حصد تعليمها الجامعي من جامعة ماونت هوليوك، وذلك بتقدير امتياز، حيث أنها قد تخصصت في مجال السياسة والإعلام، فبجانب منصبها كمستشارة للرئيس الأمريكي الأسبق، فقد شغلت العديد من المناصب الأخري في وزارة الخارجية الأمريكية، والتي قادتها في نهاية الأمر لمنصبها مع الرئيس الأمريكي أوباما.

كم عمر باسمة الغصين

بعدما قد أوضحنا بأنها قد شغلت العديد من أكبر المناصب، علي الرغم من كون أنها لا تزال صغيرة السن، مما أثار الكثير من التساؤلات حول عمرها، ولهذا ففيما يلي ذكره سنتعرف علي عمر الإعلامية باسمة الغصين، وذلك فيما يلي سرده.

  • تعد الإعلامية والسياسية الكبيرة باسمة الغصين من مواليد الولايات المتحدة الأمريكية، كما أنها الآن في عقدها الرابع، وتحديدا في عامها الثالث والأربعين، وقد تمكنت من حصد العديد من الشهادات الدولية في مجال السياسة والإعلام الدولي.
  • وهذا نظرا لكون أنها قد تمكنت من حصد شهادة إجادة من جامعة جورجتاون، ومن ثم قد تمكنت من الالتحاق بكلية ماونت هوليوك، بجانب أنها قد قامت بالدراسة في جامعة ماساتشوستس، حتي أنها قد حصدت شهادة جامعية من جامعة ييل في نيو هافن بدرجة الماجستير في كلا من الإعلام والسياسة.
  • بالإضافة إلى أنها قد بدأت عملها السياسي منذ ما يقارب العشر سنوات، ومن ثم قد اتجهت إلى العمل الإعلامي.

ما هي جنسية باسمة الغصين

في نفس سياق حديثنا عن باسمة الغصين، فقد تساءل الكثيرون حول جنسيتها، خصوصا وأنها قد شغلت العديد من المناصب الكبيرة في الولايات المتحدة الأمريكية، بجانب كون أنها واحدة من أبرز الكوادر السياسية النسائية العربية، مما أجي إلى السؤال عن جنسيتها كي تتمكن من التواجد في الناحيتين، وهذا هو تحديدا ما سنتعرف عليه سويا فيما يلي ذكره.

  • كنا قد أوردنا فيما سبق وذكرناه بأن باسمة الغصين تعد من أصحاب ازدواجية الجنسية، فهي حاملة لكلا من الجنسيتين الفلسطينية العربية والأمريكية أيضا، خصوصا وأن والدها فلسطيني الجنسية والأصل، في حين أن أمها أمريكية الجنسية والأصل.
  • أما فيما يخص باسمة الغصين، فهي من مواليد الولايات المتحدة الأمريكية، وقد عاشت وترعرعت كامل فترة طفولتها في الولايات الأمريكية، ومن ثم قد تمكنت من التدرج في التعليم لتحصل علي شهادتها الجامعية من جامعة بيل، ومن ثم نالت درجة الماجستير في مجال الدراسات الأمنية والسياسية، وبعدها قد التحقت هوليوك لدراسة مجال السياسة والإعلام، حتي أنها قد نجحت فيهما نجاحا باهرا.
  • مما أدي إلى نجاحها في العمل في العديد من القنوات الإعلامية، فمنها ما كان عالمي ومنها ما هو محلي، وكان أبرز ما نجحت فيه هو التخصص في المجال السياسة الدولية، وقد عملت في قناة الجزيرة القطرية بجانب العديد من القنوات العربية الأخري.

أبرز المناصب التي شغلتها باسمة الغصين

فيما ذكرناه سابقا، قد أوضحنا بأن باسمة الغصين قد شغلت العديد من المناصب الكبري سواء كانت في الوطن العربي أو الولايات المتحدة الأمريكية، ولذلك فيما يلي ذكره سنتعرف علي أهم المناصب التي قد شغلتها باسمة الغصين.

  • عملت باسمة الغصين كمستشارة لللجنة القانونية في البيت الأبيض الأمريكي.
  • علاوة عن شغلها لمنصب مستشارة بوزارة الطاقة الأمريكية.
  • بجانب كون أنها قد عملت كمستشارة خاصة للرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما في البيت الأبيض.
  • بالإضافة إلى أنها كانت المستشارة في شركة الاستراتيجيات العالمية، والتي تعد واحدة من أكبر الشركات العالمية المتخصصة في الوظائف الرسمية والاتصالات في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • كما أنها كانت إعلامية في قناة العربية، أثناء افتتاحها في سنة 2006.
  • إلا أنها في الآونة الأخيرة عملت كمعدة وإعلامية للبرامج السياسة، وأهمها منصبها الإعلامي في قناة الجزيرة الإخبارية القطرية، والتي أدت إلى قيام باسمة الغصين بمهاجمتها، وسنتعرف علي السبب بالتحديد فيما يلي ذكره.

ما سبب مشكلة باسمة الغصين مع قناة الجزيرة القطرية

لعل السبب في انتشار اسم باسمة الغصين مؤخرا وبشكل كبير جدا، مما أدي إلى انتشار اسمها في كامل الوطن العربي، هو مشكلتها مع قناة الجزيرة القطرية، مما أدي إلى رغبة الكثيرون في التعرف عليها وعلي مشكلتها مع قناة الجزيرة الإخبارية القطرية، وهذا هو تحديدا ما سنتعرف عليه مما يلي ذكره.

  • نشأت المشاكل فيما بين قناة الجزيرة الإخبارية القطرية والإعلامية باسمة الغصين أثناء فترة عملها في القناة، مما أدي إلى انتهاءها بالعمل علي توجيه الاتهامات والهجوم علي القناة ، وهذا بسبب أنها لم تعطها إجمالي حقوقها المتفق عليها في العقد أثناء الاتفاق فيما بينهم.
  • حيث أن القناة لم تعطها كامل المبلغ المستحق، وإنما أعطتها ثلث المبلغ فقط، مما أدي إلى وضع الإعلامية باسمة الغصين في موقف صعب مه هيئة الضرائب الأمريكية، وقد عرضوها للمسألة القانونية، حتي تقوم بدفع قيمة الضرائب المستحقة.
  • والجدير بالذكر هو أن المشكلة فيما بين الطرفين قد انتهت بكون أن الإعلامية باسمة الغصين قد أعلنت بأنها ستقوم برفع دعوي قضائية علي قناة الجزيرة الإخبارية القطرية.