الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

من هي الملكة اليزابيث أسرار لم تعرفها من قبل عن Elizabeth Alexandra Mary

بواسطة: نشر في: 18 يوليو، 2019
mosoah
الملكة اليزابيث

الملكة اليزابيث Elizabeth Alexandra Mary هي ملكة بريطانيا العُظمى؛ توُجت في عام 1952 على المملكة المتحدة وكندا و نيوزيلند وأستراليا، فضلاً عن 12دولة مُستقلة، فقد بدأت نشأتها وتعليمها كأميرة تتلقى التعليم في المنزل على يد المعلمين المختصين في الفن والرقص والتاريخ واللغات، فهي التي تنتمي إلى عائلة الأمير ألبرت ؛ وهو ثاني أولاد الملك جورج الخامس، ولكنها لم تضع في الحُسبان أن تصير ولية عهد أو ملكة فقد عاشت حياتها باستمتاع دون التعرض للضغوطات النفسية التي يتعين على الملوك تحمُلها، فكيف تحكم الملكة إليزابيث الثانية، وماذا شائعات وفاتها التي تُلاحقها، وما هي أبرز محطاتها كملكة متوجه على العرش، تستعرض موسوعة هذه المعلومات من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم، تابعونا.

الملكة اليزابيث

نتحدث اليوم من خلال هذا المقال عن ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث الثانية؛ إذ أنها استطاع ببراعة على مدار العديد من السنوات أن تحكم العديد من الدول التي من بينها ستة عشر دولة بينهم ثلاثة وخمسين من دول الكومنولث، وكذا فهي التي نُصبت لرئاسة كنسية إنجلترا، فماذا عن لعبة الأقدار في أن تحظى الملكة إليزابيث بهذا المُلك العظيم، وكيف وصلت إلى سُده الحُكم، وماذا عن نشأتها، كل هذه المعلومات وأكثر نتعرف عليها من خلال السطور القليلة التالية.

نشأة الملكة إليزابيث

  • ولدت الملكة إليزابيث الثانية في 21 أبريل من عام 1926 .
  • تُعد هي الابنة الأولى للأمير ألبرت دوق يورك، والذي سُمي لاحقاً بالملك جورج السادس، أما عن والدتها فهي الابنة التي تنتمي إلى عائلة إسكتلندية؛ فهي الابنة الصُغرى لكلود باوز.
  • لديها أخت وحيدة كانت رفيقه دربها في التعلم والمرح واكتساب العديد من الخبرات الحياتية من خلال الدروس التي تلقوها في الأدب والتاريخ واللغة الفرنسية والفن والموسيقى والرقص.
  • وصفتها المربية الخاصة بها كروفي في كتاب يحمل عنوان الأميرات الصغيرات بأنها كانت مرحه، فضلاً عن تحملها للمسؤولية والانضباط، كما كانت تُحب الخيول والكلاب.

الوصول إلى سُده الحكم

لم تتوقع الملكة إليزابيث الوصول إلى سُده الحكم بهذه السرعة، بل أنها لم يخطر على بالها أن تتحول من أميرة صغيرة إلى ملكة؛ فقد كانت المرشحة الثالثة لتولي العرش، ولكن حدث العديد من المفارقات التي أزاحت من أمامها المرشحين المحتملين، فما هي الأحداث التي دارت لكي تتوج الملكة إليزابيث الثاني، هيا بنا.

  • كان من المفترض أن يتولى الأمير إدوارد أمير ويلز سُده الحكم، ولكن حدثت العديد من المفارقات، وذلك بعد وفاة جدها جورج الخامس.
  • وقد توفى الجد وتولى عمها الحكم،الجدير بالذكر أن الملك إدوارد الثامن هو الذي تنازل عن العرش وذلك لإنه رغب في التزوج من دوقه وندسور واليس سمبسون وقد كانت مُطلقة.
  • فيما أصبح الملك جورج السادس والد إليزابيث ملكاً لبريطانيا، قد كان من المتوقع أن تلي والدها في الحكم بعد أن توفى فيعام 1952 وقد حزنت على موته وقد كانت آسفه، ولم يكن لوالدها ابن يرثه وقد أصبحت هي الملكة بعد ذلك.
  • وقد تم تتويجها في عام 1953، وبعد الحرب العالمية الثانية ساهمت الملكة إليزابيث في أن تتعافى بريطانيا وبعض من دول الكومنولث التي تتولى حكمها من آثر الحروب، وقد قامت بزيارة غير متوقعة إلى ألمانيا لتُصبح بذلك أول ملكة من ملوك بريطانيا تقوم بمثل هذه الخطوة وذلك في عام 1965.

وفاة الملكة اليزابيث الثانية

  • تظهر العديد من الإشاعات على الساحة الإعلامية عن وفاة الملكة إليزابيث إلا أن الحقيقة أنها حية تُرزق، كما توجد العديد من المراسم والأمور التي من شأنها أن تحدث عند وفاة الملكة، والتي من بينها صدور إعلان الوفاة في الثامنة صباحاً.

هي شخصية جريئة ومُحبة أقدمت على الحياة الملكية التي بها العديد من المصاعب والآلام لتتحمل هذه المشقة التي جعلت منها الملكة التي “تدفع الحزن ثمناً للمحبه” كما جاء على لسانها، ومازالت تُقدم الملكة إليزابيث الكثير من التضحيات للشعب البريطاني.