الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

قصة الفاشينيستا شفاء الخراز وسبب القبض عليها

بواسطة: نشر في: 29 يوليو، 2020
mosoah
الفاشينيستا شفاء الخراز

“من هي الفاشينيستا شفاء الخراز ؟” فهي النجمة الكويتية التي وصفت بالعديد من السمات الأخلاقية بشهادة الكثيرين، ولكن طالتها عدد من الاتهامات التي ستنكشف صحته تلك الانتقادات من عدمه عما قريب، جاء هذا بعد صدور اتهامات من النائب العام الكويتي المستشار ضرار العسعوسي، أول أمس السبت، قرار يُفيد بمنع سفر عشرة من مشاهير السوشيل ميديا والتحفظ على أموالهم موجه إليهم تهمة غسيل الأموال، جاء من بينهم اسم الفاشينيستا شفاء الخرز

حيث تقوم النيابة العامة بتوافر عدد من الأسانيد الأدلة والمستندات مما يُشكل اتهامات واضحة دعت النيابة العامة توجه إليهم الإدانات، فيما اتخذت وزارة الداخلية بعدد من الإجراءات تجميد أرصدة تلك الأسماء العشرة في البنك المركزي، وإعلان أسماءهم لمنعهم من الهرب خارج أراضي الكويت.

فقد انتشرت الفيديوهات التي تقوم بها الفاشونستا ومتخصصي المكياج وبائعي الماركات التجارية ومصممي الأزياء ورواد الأعمال، على منصات التواصل الاجتماعي لتُصبح مجالاً واسعًا للعمل وجني الأموال، فماذا عن تفاصيل وتطورات قضية الفاشينيستا شفاء الخراز ؟ هذا ما نُسلط الضوء عليه عبر مقالنا على موسوعة، فتابعونا.

الفاشينيستا شفاء الخراز

طالت الاتهامات الفاشينيستا شفاء الخراز في قضايا غسيل الأموال في الكويت ويأتي هذا في إطار الكشف عن التهم المنسوبة إلى عدد من مشاهير السوشيل ميديا التي كثرت أموالهم، مما جعل وزارة الداخلية تتخذ إجراءات بوقف وتجميد التصرف في أموالهم، فماذا عن شفاء الخراز ومن هي، نستعرض أبرز تلك المعلومات ومحطات من حياتها في السطور الآتية:

  • تبلغ النجمة والفاشينيستا شفاء الخراز 44 عامًا، مقيمة في الكويت، وتحمل الجنسية الكويتية.
  • ذاع صيت الفاشينيستا شفاء الخراز في الكويت من خلال اللقاءات التلفزيونية التي أظهرت فيها نجوميتها في إطار عملها في شركة الرحلات السياحية.
  • فيما نفت الشركة السياحية حدوث غسيل للأموال أثناء قيام الفاشينيستا شفاء الخراز بتنظيم الرحلات، والذي يُعتبر وظيفتها الأساسية في الشركة السياحية.
  • نُسب إليها اتهامات بغسيل الأموال ومساعدة الفنانين ومشاهير السوشيل ميديا على إدخال الأموال عبر الرحلات الجوية.
  • لذا قامت النيابة العامة بالقبض على الفاشينيستا شفاء الخراز بتهمة غسيل الأموال.

القبض على الفاشينيستا شفاء الخراز

فقد تم إلقاء القبض على الفاشينيستا شفاء الخراز وجاري التحقيق معها، جاء هذا في إطار مساعي الكويت للحد من الفساد والحد من انتشار ظاهرة غسيل الأموال التي يُعتقد برواجها بين مشاهير السوشيال ميديا.

إلى جانب اتهام البعض بشبهات تحصيل الأموال من الإتجار بالمخدرات، ومازالت التحقيقات الداخلية جارية، ويُعتبر المتهم بريء حتى تثبُت إدانته، فيما جاءت تلك اللائحة تحمل 10 أسماء بارزة نستعرضها فيما يلي:

  1. شفاء الخراز
  2. حليمة بولند
  3. فوز الفهد
  4. مريم رضا
  5. مشاي بو يابس
  6. دانة الطويرش
  7. يعقوب بوشهري
  8. عبد الوهاب العيسى
  9. جمال النجادة
  10. فرح الهادي
  • يأتي هذا بعدما تم التحفظ على أموال هؤلاء المشاهير وممتلكاتهم الخاصة، فيما جاء قرار تجميد أموال العشرة مشاهير قبل التحقيق جراء حصول الجهات الأمنية على معلومات حول إرسال تلك الأموال من خارج الكويت إلى تلك الشخصيات المشهورة، لتتبع الجهات الأموال.
  • قال مصدر مطلع إن هناك قائمة بها المزيد من الأسماء متورطين في قضايا غسيل الأموال.
  • وفي ذات السياق أشار النائب رياض العدساني إلى أن بعض مشاهير السوشيال ميديا يحصلون على دخل شهري يصل إلى 5 ملايين دينار كويتي، لذا فقد بدأت التحقيقات للوقوف على حقيقة الأمر.

عرضنا من خلال مقالنا معلومات عن الفاشينيستا شفاء الخراز وتفاصيل القبض عليها في الاتهامات الموجهة إليها بغسيل الأموال، والوقوف على التطورات، وسنوفيكم بكل جديد يطرأ على تلك القضية في الموسوعة العربية الشاملة.