الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

من هو الأستاذ عبد الملك قرة محمد

بواسطة:
الأستاذ عبد الملك قرة محمد

من هو الأستاذ عبد الملك قرة محمد ، تمر العصور ولا تزال الصحافة وسيلة التواصل ما بين السلطة والشعب، فهي الأداة التي تلعب دورين في آن واحد إذ تنقل صوت الجماهير بمختلف فئاتهم المؤيدة كانت أو المعارضة. كما تسعى إلى تحقيق غايتها الأساسية في إعلامهم بكافة القرارات والبيانات الصادرة من السلطات الحاكمة. ولا يقتصر دورها على هذا الأمر وحسب، بل أنها تُناقش وتُحلل وتستعين بالخبراء في كافة المجالات وعلى مختلف الأصعدة.

وعلى الرغم من تدهور الأمر في الفترة الأخيرة، وغزو العولمة والطفرة التكنولوجية التي جعلت الخبر مرتبط بمفهوم الحداثة، فمرور دقيقة واحدة عليه يُفقده الأهمية، إلا أن تلك المهنة لم تفقد بريقها واستطاعت أن تُخلد نفسها، بفضل مهارات العاملين بها الذين أثروها بكمية من التطورات التي جعلتها لا تفقد مصداقيتها، وفي نفس الوقت تواكب التغيرات لتكون وسيلة مناسبة في هذا العصر. فمن هو عبد الملك قرة محمد هذا ما سنتعرف عليه من خلال مقالنا اليوم في موسوعة، فتابعونا.

الأستاذ عبد الملك قرة محمد

على الرغم من عدم توافر أية معلومات شخصية عن حياته وانتماءاته على المواقع الإلكترونية، إلا أن من خلال الحساب الشخصي له تعرفنا على جنسيته السورية وأصوله التي ترجع إلى مدينة حلب. وذلك بعدما جذبتنا مقالاته في صحيفة حبر والتي يتناول بها قضايا الشؤون السورية، والتي يُمكنك من خلالها التعرف على توجهاته السياسية المعارضة للنظام السوري.هذا فضلاً عن اهتمامه بالأخبار العالمية وتعليقاته على الأحداث في مختلف البلدان عبر حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تويتر.

وعن عمله الأساسي، فهو محرر صحفي في جريدة حبر السورية الأسبوعية، والمتخصصة في الشأن السياسي، وتندرج تحت فئة الصحف المستقلة. والتي يُقدم من خلالها رأيه السياسي بحرية كاملة، وكذلك يُعنى بقضايا المرأة والتعليم وغيرها، كما أن له مقالة في نون بوست بعنوان ”  ماذا لو كان مجتمعنا فيسبوكيًا”.