الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أبو فلة يثير الجدل مجددًا .. يحبس نفسه لجمع عشرة ملايين دولار

بواسطة: نشر في: 8 يناير، 2022
mosoah
أبو فلة يثير الجدل مجددًا .. يحبس نفسه لجمع عشرة ملايين دولار

أثار اليوتيوبر الكويتي الشهير حسن سليمان الملقب بأبو فلة الجدل في الفترة الأخيرة، وذلك بعد إعلانه عن حبس نفسه لمدة غير معلومة، لجمع مبلغ عشرة ملايين دولار، تذهب هذه الأموال كاملة لمساعدة اللاجئين.

أعلن أبو فلة عن بداية حملة خيرية جديدة تُلقب (بأجمل شتاء في العالم)، وهذه الحملة بتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR)، وبتعاون مع مبادرة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، ويشرف عليها الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام، فستقوم هذه الجهات بالإشراف بصورة مباشرة على عملية جمع التبرعات، كما ستتأكد من إيصالها لأكثر الفئات حاجة.

يسعى أبو فلة بهذه الحملة إلى تدفئة 100 ألف عائلة لاجئة في أي من الدول العالم، فهذه الاموال ستذهب لشراء مؤن للتدفئة، ومؤن غذائية، وسيتم توفير كل ما يحتاج إليه اللاجئين في فصل الشتاء من مستلزمات ومواد، لحمايتهم من هذا الطقس القارس الصعب.

فسيبقى أبو فلة في غرفة زجاجية مغلقة تمامًا بمدينة دبي، ولن يقم بالخروج منها لأي سبب من الأسباب، إلا بعد أن تكتمل عملية التبرعات، ويقم بجمع المبلغ كاملًا، وسيتابع هذا البث المباشر الملايين من المتابعين العرب، فقد وصل عدد متابعين قناة أبو فلة باليوتيوب إلى 20 مليون متابع.

لاقت هذه الحملة الخيرية الإنسانية إعجاب كبير من الجمهور العربي، فقد عبر الملايين عن دعمهم الكبير لهذه الحملة وأشادوا بدور أبو فلة الإنساني الهام للغاية، وأعلن الآلاف من كل بلدان العالم مشاركتهم في حملة جمع التبرعات، وبهذا ساعدت الحملة بشكل مباشر في دعم قضية اللاجئين.

حملة أبو فلة لدعم اللاجئين

والجدير بالذكر لا تعد هذه الحملة هي الأولى لأبو فلة، فعلى الرقم أن قناته في الأساس تقدم محتوى للألعاب الإلكترونية والتحديات، ولكنه استغل المشاهدات الضخمة لقناته، وقام من قبل بحملة خيرية ضخمة تحت عنوان (دفي قلوبهم)، وذلك في بث مباشر عبر قناعته الرسمية بيوتيوب استمر لمدة 28 ساعة، استطاع بهذه الحملة جمع ما يزيد عن مليون دولار أمريكي، ذهبت هذه الأموال لدعم ما يقارب من 5715 عائلة سورية لاجئة، وكان هذا بتعاون مباشر مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.