الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

قصة هايدي كاملة مكتوبة

بواسطة: نشر في: 10 يوليو، 2019
mosoah
قصة هايدي

تعرف على قصة هايدي التي شغلت الكثير بعرضها على شاشات التليفزيون من خلال مقال اليوم على موسوعة. هايدي هو مسلسل كرتوني ياباني شهير جذب الكثير من الأشخاص لمتابعته في يوم الأحد من كل أسبوع، عُرض عام 1974 لأول مرة على شاشات التليفزيون الياباني، وتحديدًا على قناة فوجي اليابانية. واستمرت فترة عرضه 52 أسبوع إذ أنه كان يتكون من 52 حلقة. ومن المتعارف عليه أنه مستمد من الأدب السويسري، فقصته عبارة عن رواية شيقة كتبتها يوهانا شبيري 1880. وهو يدور حول قصة البطلة هايدي ذات الخمسة أعوام. ومن خلال السطور التالية سنتعرف على قصة هذا المسلسل بالتفصيل، فتابعونا.

قصة هايدي

تدور أحداث المسلسل حول الشخصية الأساسية الطفلة هايدي ذات الخمسة أعوام التي تعيش مع عمتها “ديتي” بعد وفاة والديها وتظهر المشكلة عندما تحصل العمة على وظيفة جديدة في دول الفرانك فورت، فلا تتمكن من ترك هايدي بمفردها في المنزل.

العمة تبحث عن مكان لهايدي

ومن جانبها تبدأ “ديتي” بالبحث عن مكان آمن من أجل إرسال هايدي إليه، فلم تجد سوى جدها “أونجي” الذي يسكن في جبال الألب ويحظى بسمعة سيئة من قبل من حوله، وذلك لأنه سبق وقتل شخص من قبل وفق ما ادعاه البعض، ولعل هذا هو السبب في كونه يعيش بعيدًا عن أهل القرية في مكان منعزل نوعًا ما.

هايدي في جبال الألب

كان الخيار المتوافر هو أن تذهب هايدي إلى جدها أونجي من أجل أن تعيش معه تلك الفترة التي تعمل فيها العمة في فرانك فورت، وهناك عاشت هايدي أجمل أيام حياتها، فحظيت بحب الجد، الذي منعها من الذهاب إلى المدرسة، كما تعرفت على الطفل بيتر الذي كان يعمل برعي الأغنام في الجبل.

عاشت هايدي مع جدها في سعادة عارمة، فلا يوجد ما يؤرقها هناك، كما أنها تستمتع كثيرًا بالجلوس مع بيتر فوق التلال، وكذلك تحرص على زيارته بالمنزل من حين لآخر في فصل الشتاء.

وعادت العمة “ديتي” لتُفسد عليها تلك السعادة العارمة التي كانت تعيش بها. فلم تُخبرها بحقيقة الأمر بل قالت أنها تود أن تأخذها من أجل أن تجلب لها بعض الهدايا، ومن ثم تُعيدها إلى جدها مرة أخرى، فوافقت هايدي ورحبت بذلك. إلا أن الحقيقة هي أن العمة حصلت على فرصة جديدة لهايدي، وهي عبارة عن استضافة في منزل أسرة ألمانية غنية، في مقابل مرافقة طفلة مقعدة.

حياة جديدة في فرانك فورت

وبمجرد ما وصلت العمة مع هايدي إلى فرانك فورت، أبلغتها بحقيقة الأمر، وذهبا إلى منزل تلك الأسرة لتتسلمها “روتنمير” تلك السيدة المسؤولة عن الفتاة المقعدة، وعلى الرغم من الفوضى التي أحدثتها هايدي في المنزل بسبب محاولاتها المتعددة للهرب، إلا أنها في النهاية تمكنت من الدخول في علاقة صداقة قوية مع تلك الفتاة المقعدة التي تدعى “كارلا”.

وفي تلك الفترة تلقت هايدي دروسًا على يد جدة كارلا في القراءة والكتابة، ولكن ذلك لم يُنسها جدها أونجي، وصديقها بيتر وتلك الحياة الجميلة التي كانت تعيشها في جبال الألب والذي كانت دومًا تتحدث بها مع كارلا، لذا سرعان ما تأثرت حالتها النفسية والصحية بشكل كبير، لدرجة أنها أصبحت تمشي أثناء نومها. وعندما لاحظ والد كارلا الأمر استدعى الطبيب الذي حضر على الفور وأبلغهم أنها تُعاني من أزمة نفسية بسبب بعدها عن حياتها التي تحبها في جبال الألب.

عودة هايدي لجبال الألب

كان القرار هنا لوالد كارلا الذي أكد على ضرورة إعادتها إلى جدها وإلى حياتها الطبيعية التي تتمناها، فرحت كثيرًا بهذا القرار، وسرعان ما عادت بالفعل، وتعاونت مع جدها من أجل إعادة بناء منزله المتهدم، وانتظمت في دراستها هناك، مما جعل الجد أونجي يحظى بصداقات عديدة مع أهل القرية.

على الجانب الآخر افتقدت كارلا صديقتها هايدي كثيرًا وكانت ترغب في زيارتها بجبال الألب، إلا أنه كان من الضروري أن يتأكد من ملائمة المناخ هناك لحالتها الصحية، فأرسل الطبيب لذلك. وبمجرد ما وصلت كارلا إلى جبال الألب بدأ الجميع يرحبون بزيارتها ومنهم هايدي وبيتر وكذلك مختلف أبناء القرية كما راحوا يُساعدونها على السير بمفردها، وبالفعل شُفيت تمامًا في تلك الزيارة، ومن ثم عادت إلى منزلها معافاة، ووعدت هايدي بزيارة أخرى في القريب العاجل.
يُذكر أن المسلسل من إخراج إيزاو تاكاهاتا، أما تصميم الرسوم فكان من قِبل هاياو ميازاكي.