مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

قصة اركات جينتاما

بواسطة:
اركات جينتاما

اركات جينتاما المسلسل الكرتوني الياباني الشهير سيخبرك موقع الموسوعة اليوم على قصته وأشهر شخصيات الاركات بالإضافة إلى عيوب النسخة العربية من اركات جينتاما، فهذا العمل هو تذكرة لعالم سحرى بديع بمجرد ان تدخله لن تستطيع مغادرته.

قصة مسلسل اركات جينتاما

  • إن مسلسل اركات جينتاما مسلسل ياباني الأصل وقد بدأت قصة مصورة للفنان ” هيداكي سوراشي” والذى قام بتقديمها للعالم لأول مرة عام 2003، لكن سرعان ما تسببت نجاح القصة المصورة في تحويلها الى مسلسل كرتون شهير وتم عرضه من عام 2006 الى عام 2018.
  • وتدور أحداث قصة اركات جينتاما في مدينة إيدو وهى “طوكيو” المدينة التي لا تنام، والتي تتعرض فجأة الى غزو من مجموعة من الكائنات الفضائية التى جاءت الارض تحتلها واختارت هذه المدينة بالذات.
  • يُعرف هؤلاء الفضائيين باسم الامانتو Amanto وقد قرروا غزو ايدو التى يوجد بها الكثير من الساموراي الذين يحاولون الوقوف فى وجههم ومحاربتهم دفاعاً عن مدينتهم.
  • وبعد صراع بين الساموراي و الامانتو يفشل الساموراى ويستمر الفضائيين في حكم البلاد، وحتى يطمئنوا لعدم محولة الساموراى لمحاربتهم مرة أخرى يقوموا بإصدار قرار بمنع الساموراي من حمل سيوفهم في الاماكن العامة.
  • وتدور القصة في إطار مشوق من الاكشن والدراما والكوميديا اللطيفة، وهى عبارة عن حلقات لها قصص منفصلة ولكنها تدور في إطار واحد ولها نفس الابطال.

شخصيات مسلسل اركات جينتاما

إن مسلسل اركات جينتاما يوجد به الكثير من الأبطال والشخصيات ولكن سنذكر منها:

ساكاتا غينتوكي

وهو ساموراي فضي الشعر وهو يحيا في عصر قد انتهى فيه الساموراي، وله مساعدين هم شينباتشي والفتاة الفضائية كاغورا ويحيون معاً على امل انقاذ العالم من هذا الدمار الذى يحيط به ولكنهم يواجهون الكثير من الصعوبات، و ساكاتا غينتوكي لديه تاريخ طويل مع الحرب حيث خسر معظم أصدقائه في الحرب مما دفعه الى كره القتال والبعد عنه.

شيمورا شينبتشي

هو الصديق والمساعد للبطل ساكاتا غينتوكي والذي يقابله في ظروف صعبة للغاية حيث كان يعمل في مطعم و شاهد مجموعة من الفضائيين يسخرون منه و قاموا  بإيذائه هو شخصياً، ولكن ساكاتا غينتوكي قام بالدفاع عنه، ومن وقتها وهو يلازمه حيث يرغب في التعلم منه بعض فنون قتال الساموراى ولكنه يجد نفسه محاولاً مساعدته في تحصيل بعض المال لدفع الإيجار له.

كاغورا

الفتاة الفضائية التي تعتبر من أقوى القبائل الخاصة بالفضائيين وهى “الياتو” وقد جاءت إلى الأرض بعد تشتت عائلتها وأصبحت صديقة وفية لشيمورا شينبتشي و ساكاتا غينتوكي وهى  لها مظهر بشرى لكنها لا تستطيع تتحمل أشعة الشمس لذا تقوم دوماً بحمل مظلة معها، ولها كلب عملاق اسمه (ساداهارو) وتقوم برعايته والاهتمام به.

أوميبوزو

وهو أقوى محارب في الكون، وهو في نفس الوقت والد “كاغورا” ومن قبيلة “الياتو”.

شينسنغومي

وهى مجموعة من الساموراي لا تزال متمسكة بقواعد الساموراي وأصوله، وتعمل على حفظ الأمن ويحق لهم حمل سيوفهم.

كاثرين

وهى احد الفضائيين وتملك شكل مميز حيث ان لها اذن قطط، وهى تعمل لدى صاحبة المنزل الذي يحيا فيه ساكاتا غينتوكي ولكنها ايضاً سارقة محترفة وقد دخلت السجن وحين خرجت منه  عادت للعمل مرة اخرى لدى صاحبة هذا المنزل السيدة اوتوسي.

السيدة اوتوسي:

وهى سيدة عصبية للغاية وكثيراً ما تقوم بالمشاجرة والجدال مع غينتوكي ولكنها في الحقيقة طيبة القلب للغاية وتحاول مساعدة الجميع، وهى تملك المنزل الذي يعيش في غينتوكي مع أصدقائه وكذلك تملك مطعماً صغيراً تهمل فيه كاثرين.

عيوب اركات جينتاما النسخة العربية

إن مسلسل اركات جينتاما من مسلسلات الانيميشن الشهيرة، والتى قامت قناة سبيس باور والتى تتبع قناة سبيستون العربية بترجمته باللغة العربية وعرضه بصفة اسبوعية، في عام 2012م ولكن هذا العرض لم يمر بسلام حيث تعرضت القناة للكثير من النقد منه:

  • المسلسل يحتوى على بعض الموضوعات غير المناسبة للثقافة العربية، وهو الأمر الذى تعجب له الكثيرين حين اختارت ادارة القناة هذا المسلسل مع علمهم بمحتواه غير المتوافق مع الثقافة العربية.
  • وبسبب هذا المحتوى اضطرت القناة الى حذف الكثير من المشاهد، بل واضطرت الى حذف حلقات كاملة من المسلسل الذى يتعدى عدد حلقاته الثلاثمائة لتظهر نسخته العربية في 44 حلقة فقط.
  • الترجمة العربية كانت نصية ولذلك كان بامكانك الاستماع الى اصوات الفنانين اليابانيين وهو الأمر الغريب على قنوات سبيس تون التى تقوم بدبلجة أعمالها المعروضة طوال الوقت.
  • بالاضافة الى ان الترجمة كانت سيئة في كثير من الأحيان وغير دقيقة، خاصة فيما يتعلق بالنكات والاسماء فكانت ترجمتها سيئة للغاية مما عرض القناة للسخرية من قِبل المشاهدين.

إذا كنت من محبي الخيال والاكشن والقصص المصورة، فانا انصحك بمشاهدة هذا العمل فكل حلقة من حلقاته هي عالم خيالى مميز ومنفصل بذاته فستشعر وكأن قصصك المفضله قد بُعثت فيها الحياة واصبحت حية أمامك.