الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

من هم عدنان ولينا أبطال الكارتون

بواسطة: نشر في: 24 يوليو، 2019
mosoah
عدنان ولينا

عدنان ولينا أو كما يُطلق عليه مغامرات عدنان هي أحد أهم المسلسلات الكارتون التي لاقت نجاحاً وإقبالاً كبيراً، إذ أن هذا المسلسل الأنيمي هو الذي يتكون من بطلين، وكذا فقد يُعد هذا المسلسل من المسلسلات اليابانية التي عُرضت على مدار ستة وعشرين حلقة.

وقد قُدمت هذه الحلقات من مسلسل عدنان ولينا إلى الوطن العربي بعد أن تمت دبلجتها، الجدير بالذكر أنه مقتبس عن رواية  The Incredible Tide لكاتبها ألكسندر كي، وهي التي تعني المدّ المذهل، فيما قامت مؤسسة الإنتاجي البرامجي للخليج بدبلجة المسلسل، فماذا عن قصة هذا المسلسل، وكيف يتسنى لكم متابعته وخاصة الحلقات المميزة منه، تُجيب موسوعة عن هذه التساؤلات من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم، تابعونا.

من هم عدنان ولينا أبطال الكارتون

  • هو هذا المسلسل التي تدور أحداثه في فترة ما بعد الحرب العالمية الثالثة التي لم تحدث إنما هي من وحي خيال المؤلف، إذ أنها ترصد ويلات الحروب والآلام التي تعرض لها العديد من سكان اليابان آن ذلك، كما أنه يرصد الدمار الذي حلّ على المجتمعات.
  • وذلك وفقاً لما جاء من جُمل تُعبر عن هذا الوضع من خلال الوصف الذي جاء على لسان الراوي قائلاً” اندلعت الحرب العالمية الثالثة في عام 2008، فقد حلّ الدمار على البر والبحر، نتيجة للأسلحة المغناطيسية التي فاقت في قدرتها الأسلحة التقليدية”، فماذا عن تفاصيل هذا المسلسل الشيق الذي يرصد المستقبل الكارثي في ظل الحرب.
  • قام المخرج ميازوكي بتقديم هذا المسلسل الكارتوني الأنيمي إلى المجتمع الياباني من خلال طرح بعض الأفكار الجديدة على الأطفال، وهي التي تعتمد على الصراع القائم بين الخير والشر.

أحداث مسلسل عدنان ولينا

  • يضم المسلسل العديد التخيلات والتوقعات المستقبلية التي كتبها المؤلف، إذ أنه كتب هذه الرواية عندما كان في التاسع عشر من عمره، فقد أبدع في كتابتها وقدم العديد من الأفكار التي لم تكن مُستساغه آن ذاك، وتحدث عن الحرب المستقبلية التي تحمل في طياتها العديد من التحديات.
  • فقد تم دبلجة المسلسل إلى العديد من اللغات، نظراً لإنه يرصد المواقف المختلفة للبشر أثناء الحروب.
  • وكذا فقد سلط المسلسل الضوء على كونان الطفل البطل، والذي حُول في النسخة العربية إلى اسم عدنان،فضلاً عن وجود لينا الطفلة التي تتقاسم البطولة مع عدنان، وهي التي يدور حول جدها القصة.
  • فقد قام جدها بزعمه أنه الدجال، كما أنه كان جد اليهود، وقد كان يُدعى المسيح بن داوود، ولكن تنتهي الأحداث بإلقائه في البحر، مما يجعل عند اليهود حاله من الارتباك حول تقديسهم له.
  • قدم الطفل عدنان صورة جميلة للطفل الشجاع والمغوار، فقد وجدنا العديد من الإسقاطات حول هذا النوع من المسلسلات فهناك من قال أنهم يُجسدون اليهود، وآخرين يجدون أنهم يجسدون العرب.
  • جمعت عدنان ولينا جزيرة الأمل التي ألتقوا بها، فهو سباح ماهر وهي تمتلك العديد من المواهب التي جعلتهما يتحدان مع بعضهم البعض.
  • أنقذ عدنان لينا بصحبه عبسي من القلعة، إذ أنهم يجدون نامق ورامي، وتدور الأحداث مع أفراد القرية.

عدنان وليا 2

  • وصلت عدد الحلقات التي عُرضت من هذا المسلسل إلى حوالي ستة وعشرون حلقة، ولكن أثارت الحلقة الثانية العديد من الأمور والأحداث التي جعلت منها واحدة من أهم الحلقات في هذا المسلسل الياباني.
  • لذا يُمكنك عزيزي القارئ الاستمتاع بمشاهدة هذه الحلقة من خلال الضغط على هذا الرابط.

ترك هذا المسلسل بصمته وسحره الخاص الذي جعل منه من أهم المسلسلات التي لاقت نجاحاً كبيراً في الوطن العرب، لما يُقدم من فِكرة وتجسيد شخصيات وإخراج مميز.