الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

سبب إختباء القطط فى البيوت

بواسطة: نشر في: 27 ديسمبر، 2017
mosoah
سبب إختباء القطط فى البيوت

  لابد من وجود شخص فى العائلة يكون من محبى القطط وعشاقها ولكن القطط من أكثر الحيوانات المنزلية التى تكون لديها رهبة وحساسية وخجل شديد عند دخولها إلى المنزل لأول مرة ولذلك هناك الكثير من الأشخاص يعانون من سبب إختباء القطط فى البيوت ولايعرفون كيف يتصرفون تجاههم وفى هذا الموضوع سوف تعلمون أمور كثيرة لم تكن فى معلوماتكم عن القطط وطريقة عيشها وسبب إختبائها فى البيوت وكيفية التعامل الصحيح تجاه القطط.

سبب إختباء القطط فى البيوت 

من الطبيعى عند جلب قط جديد إلى المنزل أن يكون فى حالة غريبة ما بين الإحساس بالخوف تجاه المكان الجديد الذي أصبح به والخجل الذي ينتابه في حال إن كان أصحاب البيت ليسوا من أصحابه، وهذه الحالة هى ما تدفعه نحو الإختباء فى أنحاء المنزل المختلفة، ولذلك لاداعى للقلق نهائياً لأن طبيعة القطط تدفعها إلى حب الخصوصية والعزلة حتى تكتشف كل أفراد الأسرة وتشعر بالحب والأمان فتكون أكثر ألفة وهذه الطبيعة مختلفة كلياً عن الكلاب فهم يحبون الإندماج مع الأشخاص .

سبب إختباء القطط فى البيوت 

كيف تتعامل مع القطط الخائفة فى أول يوم لها فى المنزل :

فى البداية قبل أن نقوم بشراء القطط يجب علينا أن نقوم بتجهيز مكان آمن لها وهادئ، وأن نقوم بوضع بيت لها مقابل للحائط أو مختبئاً بين الدواليب أو المناضيد والكراسي لأن القطط تحب أن تشعر بالخصوصية والإستقلالية ويجب عليك أن تقوم بتحضير أطباق للطعام والماء بجانب البيت المخصوص لها، وذلك لأن القط فى أول يوم له فى المنزل يحب أن يقوم بإستكشافه ولكى نسهل عليه هذه العملية لابد من تقديم الطعام والشراب له حتى لايكون متعباً ومشوشاً بدون الحصول على الطعام .

 القطط والأطفال :

من المعروف عن القطط أنها عندما تنتقل إلى السكن فى منزل موجود به أطفال صغيرة تكون خائفة وتجعلهم فى منزلة أعدائها وخصوصاً فى البداية، وذلك لأن الأطفال الصغيرة تكون فضولية بطبيعتها فتحاول أن تقترب من القطة بصورة سريعة وأن تمسكها وهذا ما يجعل القطط تخافهم كثيراً وتبتعد عنهم ولذلك يجب علينا عند البدء فى التفكير بشراء القطط أن نقوم بتوعية الأطفال عن القطط وأسلوب حياتهم وخصوصياتهم حتى لا يحدث شجار أو مساوئ فى التعامل بينهم ولكى نسهل الأمور على القطط وألا تحاول الإختباء .

القطط وإكتشاف المنزل:

سوف تبدأ القطط مع الوقت إكتشاف المكان التى تتواجد به والأشخاص المحيطين بها ولذلك فى هذه المرحلة يجب علينا ألا نقوم بالتسرع وإمساك القطة أو الإقتراب منها بصورة سريعة ولكن يجب أن نتركها تقترب منا بروية وهدوء تام حتى لاتذعر ويجب أن نترك لهم فرصة التعرف علينا بطريقة صحيحة ومع مرور الوقت سوف تتحسن العلاقات بينكم وتستطيع التواصل معهم بسهولة .

 التطعيمات اللازمة للقطط:

يجب علينا بعد أن تقربنا من القط وتعرف علينا وأصبحت المعاملة سهلة أن نقوم بالإهتمام بها ورعايتها بطريقة صحية ومن أفضل هذه التعليمات هى معرفة المواعيد المخصصة للتطعيمات اللازمة لها حتى نوفر على أنفسنا الوقوع بالكثير من المشاكل الصحية واردة الحدوث ويجب عليك أيضاً أن تقوم بزيارة أقرب وحدة بيطرية للإطمئنان على صحتها وتنفيذ التعليمات المطلوبة حتى تصبح بصحة جيدة ولا يصيبها أى مكروه.

معلومات لم تعرفوها عن القطط:

هناك الكثير من المعلومات التى لم تعرفوها عن القطط ومنها:

  • هل تعلم بأن القطط تشم عن طريق مخالبها وأنها لاتمتلك غدد عرقية.
  • أغلب القطط التى تعيش فى المنازل لا تشرب من طبق الماء الموجود بجانب الطعام .
  •  القطط بجميع أنواعها وفصائلها تقضى معظم وقتها فى النوم وهو ما يقارب 70%من عمرها .
  • بأن القطط الكبيرة بالسن تصاب بالزهايمر هذا الأمر الذي يدفعها إلى كثرة المواء .
  • أن القطط تقوم بحماية نفسها من الوقوع من على المرتفعات وأنها تقوم بوضعية الإتزان حتى لاتقع ولذلك لايصيبها أى أذى عند الوقوع من أعلى البنايات .
  • هل تعلم بأن القطط تقرقر بطريقة تشبه كثيراً بكاء الأطفال وتقوم بهذا الصوت حتى تعبر للإنسان عن مدى إنزاعجها وللفت نظرها.
  • أن القطط لاتستطيع أن تتذوق الحلويات عكس طبيعة الكلاب فهم يتذوقونها.
  • أن القطط ما يحدد شكل وجهها هو الشعيرات .