الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معلومات عن تربية كلاب البيتبول

بواسطة: نشر في: 9 يناير، 2020
mosoah
البيتبول

معلومات عن تربية كلاب البيتبول ، أحد سلالات الكلاب الشرسة التي تتميز بجسم ذو بنية عضلية قوية للغاية، ورأس شديد القوة، وذيل قصير، وهناك بعد الأنواع التي تنتمي لهذه السلالة منها كلب ستافوردشاير  أحد الكلاب الأمريكية، وكلب البيتبول هو نتاج لهجين نوعين مختلفين من الكلاب، يتمتع هذا الكلب بأكتاف عريضة للغاية يصل عرضها حوالي 50 سم، ويصل وزنه إلى حوالي 23 كجم، وهو احد الكلاب التي يتم تدريبها للمراقبة والحراسة.

معلومات عن تربية كلاب البيتبول

يرجع أصل هذه السلالة إلى القرن 19 م، حيث استخدمته دول انجلترا في القيام بالمصارعة الشعبية والتي تسمى بمصارعة الكلاب، وهي أحد المصارعات القاسية والشديدة للغاية، حيث يتعرض فيها الكلب لجروح بليغة وقاسية للغاية، وهي واحدة من أقسي المصارعات التي تم منعها فيما بعد نهائيًا بقانون دولي.

شراسة كلاب البيتبول

  • كلاب البيتبول ليست بهذه العدوانية كما يعتقد الكثير، هي ذات شكل وطابع شرس، ولكن شراستها مع البشر ليست بهذه الحدة المتصورة، ولكنها شرسة للغاية مع سلالات الكلاب الأخرى.
  • تتميز هذه الفصيلة من الكلاب بأنها ذات طابع ذكي، وتتمتع بالحدة والقوة، ويمكن الاستفادة منها في مختلف أنواع الرياضيات، بعض الدول قامت بحظر هذه السلالة بها، وذلك بسبب الهجمات التي تسبب بها، لذلك من الصعب الحصول على هذه الكلاب والحصول على التراخيص الخاصة بها .
  • ولكن ظهر الكثير من المعترضين على القانون الذي صدر بخصوص حظر هذه السلالة، حيث يروا أنه لم تسجل إلى الآن حالات إصابة بليغة لوضع هذه الكلاب تحت قائمة الكلاب الشرسة إلى هذا الحد الذي يدفع الدول من منعها.

معلومات عن تربية كلاب البيتبول

صفات كلاب البيتبول

تتميز هذه الكلاب بمجموعة من الخصائص التي تميزه عن غيرها والتي منها :

  • تتمتع بقبضة قوية بفكها تكاد تفتك ما أمسكته بها .
  • لا يختلف من الناحية التشريحية كثيرًا عن باقي الكلاب الأخرى، ولكن قبضته للفريسة وتمسكه بها من خلال عضته القوية نجعل لدية القدرة في الإمساك بأي شيء والفتك به.
  • من الممكن أن تصبح عدوه لصاحبها ولا تتسم بالوفاء الشديد لمالكها كباقي الكلاب الأخرى.
  • تستطيع تحمل الألم الشديد، ولا تترك فريستها إلا بعد الانتصار عليه ولو كلفها هذا الأمر حياتها.
  • بالرغم من تحملها للألم الشديد إلا أنها تخشى التعرض للبرد والمطر بشكل مبالغ.

صفات كلاب البيتبول

تاريخ كلاب البيتبول

  • هذه السلالة من الكلاب تم الحصول عليها عن طريق عملية التهجين لنوعين مختلفين من الكلاب وهما كلب البلدغ مع كلب التبرير، وتم هذا التهجين في القرن التاسع عشر في إنجلترا.
  • تم استخدام الكلاب في انجلترا واسكتلندا، وايرلندا في المصارعة الدموية كما انتشرت هذه الرياضة في الولايات المتحدة الأمريكية كذلك ولكن تم منع هذه المباريات بإصدار قوانين صارمة لمنعها وعقاب من يقوم بمثل هذه المباريات الدموية التي تعتمد على التمتع برؤية الدم.
  • إلا أن هذه الرياضة لا زالت قائمة في بعض الأماكن في الولايات المتحدة الأمريكية بشكل غير رسمي، كما قوم اللصوص باستخدام هذا النوع من الكلاب ضد الحكومة.

كلاب البيتبول في أمريكا

الولايات المتحدة الأمريكية، شهدت ظهور عدد كبير للغاية من هذه الكلاب، وانتشرت في الآونة الأخير بشكل كبير، ولاقت هذه الكلاب إقبال كبير من الشعب الأمريكي وقاموا بتبنيها وتربيتها، حيث وصل عدد مربين هذه الكلاب في القرن الثامن عشر إلى حوالي 2% من مالي عدد الكلاب التي تم تبنيها وتربيتها، وفي عام 2004 م، زاد عدد تربية الكلاب ليصل حوالي 2 مليون كلب من سلالة البيتبول بمختلف أنواعها.

مصدر:1.