الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية علاج ديدان القطط بالاعشاب مجرب

بواسطة: نشر في: 3 يناير، 2020
mosoah
علاج ديدان القطط بالاعشاب

في الفقرة التالية نعرض لكم كيفية علاج ديدان القطط بالاعشاب بالتفصيل، فالقطط مُعرضة دوماً للإصابة بمشكلة الديدان المعوية، فقد أثبتت الدراسات العلمية أنه ما يقرب من 45% منهم يتعرضون للديدان، وهناك العديد من الأنواع التي يُصابون بها، مثل الديدان الشريطية، والديدان الخطافية، والديدان القلبية، وتبدأ الأعراض تظهر على القطة عند إصابتها، فيمكن ملاحظة تلك الأعراض بصورة، والضروري هو استشارة الطبيب المختص وإجراء الفحوصات الطبية لتجنب تفاقم المشكلة، وفي الفقرات التالية من موسوعة نوضح لكم أبرز العلاجات المنزلية باستخدام الأعشاب لعلاج تلك المشكلة.

علاج ديدان القطط بالاعشاب

هناك العديد من الأعراض التي تبدأ في الظهور على القطط وتشير إلى إصابتهم بالديدان، مثل الإصابة بالإسهال المزمن، أو فقدان القطة لشهيتها وعدم الرغبة في تناول الطعام، أو التعرض للقيء بطريقة مستمرة، أو تساقط الشعر والإصابة بالأنيميا بالإضافة إلى وجود دم في البراز.

كما يُنصح بعدم إعطاء القطة أي دواء وعدم اتباع أي أسلوب علاجي بدون استشارة الطبيب البيطري، وبخاصة إذا كانت القطة في عمر صغير، وذلك لتحديد نوع الديدان، وتحديد الأساليب العلاجية التي تساعد على الحد من المشكلة، وسنعرض لكم في الفقرة التالية أبرز الأعشاب التي تساهم في تخلص القطط من مشكلة الديدان.

أعشاب لعلاج القطط من الديدان

هناك بعض الأساليب المنزلية التي تساهم في علاج مشكلة الديدان التي تعاني منها القطط، ومنها:

  • يمكن وضع ثلاثين جراماً من قشور جذور الرمان في 500 مل من المياه، ومن ثم غلى القشور لمدة لا تقل 15 دقيقة، ومن ثم تصفية المغلي، وشرب القط لهذا المشروع كل صباح، وذلك في حالة إصابته بالديدان الشريطية.
  • ومن أبرز الأساليب العلاجية أيضاً، عصر ليمونة كاملة، ووضعها مع قشرها في المياه لمدة لا تقل عن ساعتين، وبعد عملية النقع يتم تصفيه الخليط جيداً، وإضافة ملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي، ومن ثم تناول القطة لهذا المشروب قبل النوم مباشرة، وذلك للتخلص من مشكلة ديدان الأمعاء.
  • كما يمكن تناول القط مقدار ملعقة صغيرة من زيت البندق يومياً قبل تناول وجبة الإفطار بطريقة يومية، وبعد مرور 15 يوم، سيكون القط قد تعافى من مشكلة الديدان الشريطية.