الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

حيوانات اكلات اللحوم للاطفال

بواسطة: نشر في: 8 فبراير، 2020
mosoah
حيوانات اكلات اللحوم للاطفال

في مقالنا اليوم سنعرض قائمة بأسماء حيوانات اكلات اللحوم للاطفال وصفاتها، خلق الله تعالى الآلاف من الكائنات الحية منها ما هو يتغذى على النباتات والأعشاب ومنها ما هو يتغذى على اللحوم والفرائس من الحيوانات الأخرى، ومنها ما يتغذى على الإثنين معًا، ويعتمد هذا النوع الأخير من الحيوانات على أسنانها في اصطياد فرائسها وتمزيق لحومها، ويصل عددها إلى أكثر من 280 نوعًا تختلف عن بعضها في الشكل والحجم والصفات، وهي تأكل كل ما يقابلها من أسماك وطيور، وليس شرطًا أن تكون تلك الحيوانات مفترسة، بل هناك البعض منها الأليف الذي لا يتغذى سوى على اللحوم وفقط، وكل تلك الأنواع سنستعرضها من خلال السطور التالية على موسوعة.

حيوانات اكلات اللحوم للاطفال

  • تتميز تلك الحيوانات باختلاف صفاتها من حيث الشكل والحجم، فمنها ما لا يتجاوز حجمه عدد محدود من الكيلو جرامات، ومنها ما يصل حجمه إلى أكثر من 500 كيلو جرام، كما يصل طول بعضها إلى أكثر من 3 أمتار.
  • أما عن أسنان تلك الحيوانات فهي تتميز بالأنياب والمخالب الحادة التي تمكنها من اصطياد فرائسها وتناولها.
  • بعض تلك الحيوانات يتناول النباتات والأعشاب والفواكه والخضروات أيضًا لأنها لا تكتفي باللحوم كطعام لها.
  • من صفات تلك الحيوانات قوة عضلات وجهها وثُقل جمجمتها والتي تساعدها إلى حد كبير في الاصطياد.
  • هناك بعضًا منها ما يعمل لضبط مستوى الطاقة لديها من خلال المطاردة ثم الصيد والأكل وهي الحيوانات ذوات الدم الحار، أما ذوات الدم البارد فيكمنها أن تستغنى عن الأكل بين الوجبات لاستخدامها أقل عدد من السعرات الحرارية.
  • تتواصل تلك الحيوانات مع بعضها البعض من خلال أصوات النباح والزئير والصفير وغيرها، أو من خلال التواصل الجسدي عن طريق المعارك العدوانية.
  • تتميز باجتماعيتها الكبيرة، فأغلبها لا يعيش سوى في مجموعات، والقليل منها مثل القطط الكبيرة تفضل أن تعيش بمفردها.

اكلات اللحوم بالصور

الذئاب

من أشهر الحيوانات التي تتغذى على لحوم سواء الإنسان أو الحيوان، وهو لا يعيش بمفرده بل وسط جماعات، حيث يشتهر بهجومه الضاري على فريسته لتناولها.

الذئاب

التماسيح

لا تكتفي التماسيح بلحوم الحيوانات كطعام لها، بل تطمع أيضًا في الغذاء على لحوم الإنسان، لذلك تم تصنيفها بأنها من أشرس الزواحف في عالم الحيوانات.

التماسيح

النمور

تمتد شراسة النمور إلى تمكنها من اصطياد الإنسان للغذاء على لحمه، حيث نظمت العديد من الهجمات ضد البشر على مدار التاريخ، ومن أكثر الدول التي شهدت تلك الهجمات هي الهند.

النمور

الضباع

تعتمد بنسبة كبيرة في غذائها على اللحوم، وتهوى صيد فرس النهر وغيره من الفرائس الكبيرة لتناولها، ويُصنف هذا الحيوان بأنه من الحيوانات المفترسة لأنه يتغذى على لحم الإنسان أيضًا.

الضباع

الفهود

هي من أشرس الحيوانات والتي تعتمد في غذائها على لحوم غير بشرية مثل الغوريلا.

الفهود

أسماك الضاري

تتميز تلك الأسماك بشراستها وسرعتها في الاصطياد وتناول فرائسها في ثواني معدودة، لذلك تمثل خطورة على حياة الحيوانات والإنسان أيضًا، ويُعد نهر الامازون هو الموطن الأصلي لها.

أسماك الضاري

الدب الكسلان

ويُطلق عليه أيضًا الدب الميسور، فعلى الرغم من عدم تمكنه من الركض بسرعة نظرًا لضعف بصره، إلا أنه من الحيوانات المفترسة التي أثبتت الدراسات أنه يهجم على البشر لتناول لحومهم على الرغم من أن غذاءه الأساسي هو الحشرات.

الدب الكسلان

أسماك القرش

هي من أشرس الحيوانات الموجودة في البحار، فهي لا تتوانى عن الانقضاض على كل ما تجده في طريقها سواء إنسان أو حيوان أو أسماك.

أسماك القرش

الثعلب الأحمر

يتغذى على لحوم الطيور والأرانب من خلال الانقضاض عليها وتمزيقها، وتعتمد في غذاءها أيضًا على بعض الفواكه.

الثعلب الأحمر

 

الحيتان

يُصنف كواحد من الحيوانات الآكلة للحوم، ويعتمد في أكله على عظام فكه المتدلي الذي يصفي القريدس الصغير من المياه ليتغذى عليه.

الحيتان

الدب البني

يعيش في شمال أمريكا الشمالية وأوراسيا، ويتجاوز وزنه النصف طن، ويعتمد في غذاءه على الأسماك والحيوانات حتى الميت منها، بالإضافة إلى القوارض والحشرات وبعض الفواكه.

الدب البني

الراكون

موطنه الأصلي أمريكا الشمالية والوسطى، وهو حيوان ليلي، يلتقط فرائسه باستخدام أصابعه ومخالبه الحادة، ويتغذى على القوارض والضفادع وأيضًا الفواكه والحبوب والقمامة.

الراكون

الأسود

من أشرس الحيوانات وأكثرها عدوانية، حيث تهاجم كل ما يقابلها من حيوان وإنسان وتنقض عليهم وتتغذى على لحومهم.

الأسود