مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أغلى كلاب العالم واسعارها

بواسطة:
أغلى كلاب العالم

الكلاب من الحيوانات الأليفة والتي يعشق الإنسان تربيتها منذ مئات السنين وفي الوقت نفسه فهي تتنوع في أنواعها وفصائلها ولكل نوع منها ميزات خاصة به وسعر مختلف أيضاً فبعض الكلاب باهظة الثمن للغاية بفضل تعدد موصفاتها وميزاتها خاصة إذا كنا نتحدث عن أفضل أنواع الكلاب على مستوى العالم أجمع مما يجعلنا نستعرض أغلى كلاب العالم وأهم ما يميز كل منها عن غيرها وأهم مواصفاتها..

قائمة أغلى كلاب العالم

كلب الدرواس الأحمر:

ينتمي إلى عائلة Red Tibetan Mastiff وبالنسبة لموطنه الأصلي فهو منطقة تسمى التبت تقع في آسيا الوسطى حيث يصل سعره إلى نحو مليون ونصف دولار أمريكي وسبب ارتفاع سعره هو كونه من الأنواع النادرة وهو يستعمل بصورة أساسية في حراسة الدير ومخيمات البدو وأهم موصفاته هو لطفه ووداعته بالإضافة لكبر حجمه حيث يصل وزن كلب الدرواس الأحمر إلى 180 باوند في حين أن طوله يقارب 3 أقدام.

كلب المراعي الألماني:

الموطن الأصلي له هو دولة ألمانيا وهو من الكلاب المميزة للغاية مما يجعل سعره يصل إلى أربعة وعشرون ألف دولار أمريكي بفضل ذكائه الحاد وقدرته العالية على الملاحظة والتعلم بسهولة بالإضافة إلى قوته الجسدية وسهولة علمية تدريبه لذا فهو يستخدم في الحراسة والحرب وتستخدمه الشرطة للحراسة واكتشاف اللصوص ومهاجمتهم وهو يعد من الكلاب التي يحب الكثير من الناس امتلاكها وفي الوقت نفسه على عكس كلب الدرواس الأحمر فكلب المراعي الألماني منتشر للغاية في كل دول العالم اليوم

كلب الملك شارل:

يصل ثمن هذا الكلب إلى 15 ألف دولار ويتميز بهدوئه ولطفه أما عن سبب التسمية فهو الكلب الخاص بالملك شارلز أمير إنجلترا مما يجعله الكلب المرافق للعائلة وذلك منذ القرن 17

كلب السامويد:

ينتمي إلى سيبيريا التي توجد في دولة روسيا ويصل ثمنه إلى احدا عشر ألف دولار أمريكي، وهو يعتبر من الكلاب الأليفة للغاية والتي تحب اللعب كثيراً حتى مع كبر سنها مما يجعله كلبا أيفاً ولطيفاً وصديق للإنسان والأطفال أيضا.

كلب البلدغ الإنجليزي:

يقارب ثمنه 9 آلاف دولار أمريكي وهو من الكلاب الشرسة الحادة الطباع وكان يستعمل في القدم من قلب إنجلترا في صيد الثيران.

كلب اكيتا:

يصل ثمنه ما بين ألف وخمسمائة دولار أمريكي وحتى 4 آلاف ونصف دولار أمريكي وهو يعد من الكلاب اليابانية المشهورة للغاية وأفضل ما يقوم به هو حراسة المنزل أو المعسكر وقد شاع استعماله في الحروب أو في الصيد أو في حراسة المنزل وهو يستعمل من قبل شرطة اليابان في تقفي الأثر والحراسة.

كلب تشاو تشو:

من الكلاب الصينية القديمة للغاية وأصوله تعود إلى ثلاثمائة عام قبل الميلاد وبالنسبة لثمنه فهو يصل إلى 8 آلاف وخمسمائة دولار أمريكي ويستخدم بصورة أساسية في صيد الطير والحراسة ويتميز بكبر رأسه واستدارتها وحجم جسده المتوسط كما أن شعر جسده طويل ويغطيه كله تقريبا.

كلب أكيتا:

من الكلاب اليابانية الشهرية والتي يصل ثمنها إلى 4500 دولار أمريكي ويستعمل في الصيد على الأغلب أو القتال كما يستعمل ضمن فريق الشرطة.

الكلب السلوقي:

من الكلاب التي استخدمت من قبل حكام مصر القدماء وبالنسبة لسعره فهو يصل إلى حوالى 2500 دولار أمريكي ويعد كذلك من أوائل الكلاب التي قام الانسان باستئناسها واستعمالها في صيد الغزلان وتقفي الأثر.

الكلب الهاوند الفرعوني:

من الكلاب التي يرجع أصولها إلى مصر ويعد كذلك من السلالات العريقة القديمة والتي يرجع تاريخها لأكثر من 4 آلاف عام قبل الميلاد وسعره نحو 6500 دولار أمريكي وأهم ما يميزه هو حجمه المتوسط وفروه ذا اللون الكستنائي الذي يميل للذهبي أو الأحمر وهو يمتاز بذكائه الحاد ولطفه وحبه للإنسان ومصادقته له وفي الوقت نفسه يعد من الكلاب العطوفة والتي تحب الأسرة التي تنشأ فيها.

كلب روت فايلر:

من الكلاب التي تنتمي لروما القديمة ويعد من الكلاب البولسية أو العسكرية أو المرافقة التي يمكن تربيتها أو استعمالها في حراسة المنزل، وهو يمتاز بقوة بدنه وجسمه الممتلئ ويعد من الكلاب المخلصة والتي يمكن تربيتها في المنزل وبالنسبة لسعره فهو ما بين 2 ألف دولار و8 ألف دولار.

عندما يتعلق الأمر بتربية الكلاب فيجب أن تكون قادراً على تدريبها وإن لم تستطع ذلك يمكنك الاستعانة بمدرب لمساعدتك في البداية على تربية الكلب وتعوديه على سلوكيات معينة والأفضل أن تبدأ بالكلاب سهلة التربية والتدريب ومن ثم التدرج إلى أنواع أخرى إذا أردت ذلك ويمكن القول أن الكلب يعد من الحيوانات الأليفة والمخلصة للأسرة التي يتم تربيتها فيها وسيفعل أي شيء من أجل حمايتها.