الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هو صوت الضفدع

بواسطة:
mosoah
ما هو صوت الضفدع

عزيزي القارئ، نقدم إليك اليوم مقال مختلف من موسوعة وهو بعنوان ما هو صوت الضفدع ، فبالطبع أحياناً تسمع صوته عند مشاهدة التلفاز، ويكون لديك بعض الفضول ، لمعرفة ما اسم هذا الصوت ، لذا تابعنا خلال السطور القادمة.

تراه يختبأ وسط أوراق الأشجار، ولونه يشبه تلك الغابات، وفروع الأشجار، والأوراق الخضراء، أنه حيوان الضفدع، فعندما تشاهده سيكون من الصعب عليك أحياناً التعرف عليه، فهو يتحد مع ألوان الشجر، ويمتزج بها، فتشعر، وكأنهم واحد لا اختلاف بينهم.

ماهو صوت الضفدع

أن حيوان الضفدع يستطيع أن يُصدر أصوات عالية يسمعها جميع الناس، وفي الأغلب يقوم بإطلاق هذا الصوت حتى يستطيع أن يجلب الإناث، مع بدء موسم التزاوج لديه، والذي يكون مع فصل الربيع.

وصوته له العديد من الأسماء منها:

  • النقيق، وهي تعني الصائح، حيث يُقال عنه بأنه الضفدع النقوق.
  • ولديه صوت أخر عندما يثب يطلق عليه طقطقة.

يقوم ذكور الضفادع بجلب الإناث في المنطقة التي يعيشون فيها، وذلك في موسم التزاوج، فيرفع نبرة صوته عالياً، ويتميز صوته بالقوة، فيمكن أن يصل سماعها إلى مسافة حوالي 4 كيلومتر، و600متر.

صفات الضفدع

يعد من الحيوانات البرمائية الشهيرة، والتي تنتشر في المناطق المختلفة من العالم، ويتميز بانه يستطيع أن يعيش في اليابس أو الماء.

حيث نجده يُفضل العيش في الأماكن الرطبة، والمستنقعات، وجسمه يكون صغير، ولكنه لين، وعينيه تتميز بأنها جاحظة، أما عن سيقانه فنجد أنها طويلة من الخلف، أما في الأمام فالسيقان تكون قصيرة، أما عن أصابع قدميه فهي مغطاة بأغشية رقيقة للغاية، حتى يكون لديه قدرة عل السباحة من خلالها، وليس لديه أي ذيل.

منذ أكثر من 2800 سنة، يعيش حيوان الضفدع على وجه الأرض، ويوجد أكثر من حوالي 500 سلالة منه، وتنتشر هذه الأنواع في الغابات الاستوائية، أو المستنقعات.